مكسيم خليل يخصص حساباته للبحث عن مفقودين الزلزال

خصص الفنان السوري مكسيم خليل، حساباته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، للبحث عن مفقودين الزلزال الذي ضرب البلاد فجر أمس الاثنين وأدي إلى وقوع خسائر في الأرواح بتركيا وسوريا.

نشر “خليل” عدة منشورات والتي من ضمنها منشور على حسابه على موقع تبادل الصور والفيديوهات “إنستجرام“، يقول فيه: “حماه وريفها، يا جماعة كل حدا عنده نداء استغاثة، أو معلومة عن مفقودين بهي المنطقة، ينزل معلومات هون، يمكن يكون أسهل، مشان الناس تتواصل مع بعضها، ويلي يقدر يساعد يساعد وفيكم البركة”.

نرشح لك: قتلى ومصابين.. أبرز آثار الزلزال في سوريا وتركيا

 

 

View this post on Instagram

 

A post shared by Maxim Khalil (@maximkhalil1)

كما شارك على “إنستجرام”، بقائمة بأسماء مصابين سوريين وأتراك معلقا عليها باللغة العربية والتركية: “هنا توجد أسماء مصابين سوريين وأتراك بحالات مختلفة، كل المصابين موجودين بمستشفى مرسين الكبير”.

 

 

View this post on Instagram

 

A post shared by Maxim Khalil (@maximkhalil1)

كما نشر على حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” مجموعة للبحث عن ناجين الزلزال معلقا عليها: “هاد الجروب ممكن تشوفوا و تحطوا فيه معلومات عن مفقودين، الأفضل أنه يكون في مكان موحّد للتواصل”.

في نفس السياق كشف المعهد القومي للبحوث الفلكية، تفاصيل الزلزال الذي شعرت به بعض محافظات مصر، وبعض الدول منها تركيا وسوريا.

أوضح “المعهد” في بيان رسمي له، أن الزلزال الذي تم رصده وقع على بعد 691 كيلومتر شمال رفح، وكانت قوته تبلغ 7.7درجة على مقياس ريختر، مؤكدا على أنه لم ينتج عن تلك الهزة أي خسائر في الأرواح والممتلكات داخل مصر عكس ما حدث من آثار تدميرية في الأراضي التركية والسورية.

فيما أفاد أنه طبقا لتسجيلات محطات الشبكة القومية للزلازل التابعة للمعهد القومى للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، تم تسجيل عدد كبير من توابع الزلزال الرئيسي الذي ضرب الأراضي التركية فجر أمس الاثنين، والتي يبلغ عددها أكثر من 7 توابع وجميعها أكبر من 6 درجات على مقياس ريختر، وتم تسجيل الشعور بها فى عدد من المدن المصرية.

مكسيم خليل