أسماء الفائزين بجوائز معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ54

أعلنت الهيئة المصرية العامة للكتاب، عن أسماء الفائزين بجوائز معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ54، المنعقدة بمركز مصر للمعارض الدولية بالتجمع الخامس، والتي تستمر حتى 6 فبراير، وذك بحضور الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، والدكتور أحمد بهي الدين، رئيس الهيئة، وأعضاء لجان التحكيم.

فاز محمد عمرو حسن، بجائزة الرواية عن رواية “بعد أن يسدل الستار”، الصادرة عن دار العربي للنشر، وفاز بجائزة القصة القصيرة، محمود عياد، عن المجموعة القصصية “من أوراق الغريب”، الصادرة عن هيئة الكتاب.

نرشح لك: محمد قمر يشارك في معرض الكتاب برواية “ش 7 الجامعة القديمة”

أما جائزة شعر الفصحى، ففاز بها الشاعر علاء محمد، عن ديوان “العدم أيضًا مكان حنين”، الصادر عن هيئة الكتاب، وجائزة شعر العامية فاز بها ديوان “مبروك خسرت الانتظار” للشاعر مدحت منير، الصادر عن الهيئة العامة للكتاب.

كما فاز بجائزة كتاب الطفل، الكاتب وليد محمد طاهر، عن كتاب “بحر وجبل” الصادر نهضة مصر، وذهبت جائزة الدارسات الإنسانية، إلى إلهام محمد السيد فطيم، عن كتاب “حكايات ستات من بلدنا”، الصادر عن مركز المحروسة، وتم حجب جائزة الكتاب العلمي.

وعن فرع النقد الأدبي، فاز محمد زيدان، عن كتاب “نظرية المجاز في الشعر المعاصر” الصادر عن هيئة الثقافة بالشارقة، وتم حجب جائزة فنون الموسيقى، وتحقيق التراث.

وبالنسبة للجائزة كتاب الشباب (المخطوط) فاز أسامة عصام الدين، عن ديوان “مشهد اغتيال البيدق”، نشر خاص، وفاز بها في فرع أدب الطفل مناصفة سارة علي، عن كتاب “نونيا والحمام الزاجل، وعلي سيد عن كتاب “أحفاد أليس الثلاثة وعصابة الألوان”.

ذهبت جائزة أفضل ناشر مصري، التي تقدمها هيئة الكتاب بالتعاون مع اتحاد الناشرين المصريين، إلى دار الفؤاد للنشر والتوزيع، أما جائزة أفضل ناشر عربي، ففاز بها مناصفة مركز المحروسة للنشر والخدمات الصحفية والمعلومات، ودار ممدوح عدوان للنشر والتوزيع، وتمنحها الهيئة بالتعاون مع اتحاد الناشرين العرب.

أسماء الفائزين بجوائز معرض القاهرة