إصدار "أبناء الشمس" أولى روايات الكاتب أحمد حسام ياقوت

تشارك رواية “أبناء الشمس” للكاتب أحمد حسام ياقوت، والصادرة عن دار الحلم للنشر والتوزيع في معرض القاهرة الدولي للكتاب بدورته الـ54.

وتعد هذه الرواية هي الأولى في مشواره الأدبي، إذ يقدم تجربة جديدة يغوص بها فى أعماق النفس البشرية عبر رحلة مثيرة في ثلاثة أزمنة مختلفة بحثاً عن إجابات لأسئلة عديدة لطالما حيرت البشر منذ فجر التاريخ.

نرشح لك: واسيني الأعرج لـ إعلام دوت كوم: الكتابة هي الأثر الباقي والجوائز حدث عارض و”مي زيادة” عذبتني

يشار إلى أن أحمد حسام ياقوت، مهندس معماري مصري من مواليد القاهرة، درس العمارة والتصميم البيئي بالأكاديمية العربية البحرية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري ويعمل حالياً مهندس تصميم معماري بالهيئة القومية للأنفاق.

اكتشف شغفه بالكتابة أثناء دراسته للعمارة فامتاز أسلوبه بالحبكة غير المتوقعة وتفرد الشخصيات وتفاصيل المكان وسلاسة السرد، واعتمد في عمله المعماري على الخيال فتأثرت كتاباته بألوان الخيال العلمي والديستوبيا.

وتدور الرواية في العام 2070 وفي قلب الصحراء الغربية، إذ تُرتكب مذبحة ضخمة يُقتل بها خمسين ضحية في مبنى مجهول لا تعلم عنه أي من الجهات الحكومية شيئاً، ويستدعى نقيب المباحث باسل نبيل للتحقيق في القضية بعد نجاحه الباهر في قسم (تحقيقات غريبة)، فيستعين بالمعمارية الحالمة رهف صبري لفك طلاسم لغز الجريمة، وتقودهما الأدلة إلى رحلة قاتلة ترتبط أحداثها بأزمان عتيقة، ويواجهان الكثير من الاختبارات التي سيتحدد على إثرها مستقبل البشرية بأكملها.

أبناء الشمس