علي الحجار: أغنية "لما الشتا يدق البيبان" كانت لأخويا

قال الفنان علي الحجار إنه يحب العديد من الأغاني للفنانة شادية من ضمنها أغنية “يا حبيبتي يا مصر”، مشيرا إلى أن طبقة صوته لا تتناسب مع الأغاني التي كانت تغنيها لذلك لم يغني لها.

أضاف “الحجار” خلال بث مباشر مع الإعلامية سهير جودة عبر حسابها الشخصي على “فيسبوك”، أنه له حفلة يوم 13 فبراير بدار الأوبرا، موضحا أنه شارك مع الموسيقار عمار الشريعي والشاعر سيد حجاب في 800 أغنية.

نرشح لك: علي الحجار يتحدث عن شقيقه الراحل أحمد

كما تحدث عن كواليس أغنية “لما الشتا يدق البيبان” والتي عرف شاعرها عن طريق شقيقه الراحل أحمد الحجار، مردفا: “أخويا خدني وسمعني الأغنية من الشاعر وأنا سمعتها وعجبتني جدا وقلت هغنيها ولسة قريب اكتشفت إنه كان بيسمعهالي عشان هو اللي يغنيها وهو مقالش”.

كشف الفنان علي الحجار أن شقيقه الراحل أحمد الحجار توفي أثناء مشاهدته لمباراة بلياردو، ورحل في سلام ورضا رغم أن الدنيا ظلمته كثيرًا لكنه ظل راضيًا طوال الوقت ولم يشتكِ لقناعته بالموجود.

واصل في لقاء مع برنامج “كلمة أخيرة” الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على قناة “ON”: “الدنيا ظلمت أحمد الحجار حيث إن المتغيرات الكثيرة في فن الأغنية والدراما والسينما كانت كبيرة ومتلاحقة وحتى المسرح بينزل لتحت والمسلسلات المذاعة الآن ليست هي التي كنا نتعلم منها في الماضي بل بالعكس بقينا نخاف نفرج الجيل الصغير على المسلسلات لأنها هتاخدهم في حتة تانية سواء قضايا المخدرات والعنف والتفكك الأسري وده خطر وللأسف كل هذا العنف غير موجود في مصر”.

كشف المطرب على الحجار تفاصيل عن شقيقه الراحل الملحن أحمد الحجار، حيث أكد أنه لم يكره أحد يومًا ولم يلمس يد امرأة سوى زوجته وأنه كان أكثر هدوء وعقلا وحكمة منه، قائلًا: “أحمد لم يكن متكالبًا على إجراء لقاءات صحفية أو الظهور الإعلامي ولم يسع لذلك ولم يكن لديه ذكاء اجتماعي، حيث كان مسالمًا وقافل على نفسه، صحيح كان اجتماعي ودمه خفيف وابن نكتة لكنه في ذات الوقت كان ملحنًا كبيرًا”.

ذكر أن الفارق بينهما يعود إلى أن عقلية شقيقه الراحل كان يحكمها التوازن بين العقل والعاطفة وهذا يعود لانتمائه لبرج الجوزاء مقارنة به حيث كان أكثر اندفاعًا وتسيره العاطفة بشكل أكبر نظرا لانتماءه لبرج الحمل.