خالد الجندي: سكوتك عن الفساد مشاركة فيه

قال الشيخ خالد الجندي إن هناك ثقافة نُعاني منها انتقلت من اللصوص إلى أفراد المجتمع، وهي ثقافة الطعن في رجل الأمن والتشكيك في انتمائه الوطني، وروج لذلك بعض الأعمال الفنية التي قدمت صورة لضباط غير وطنيين.

أضاف “الجندي” خلال تقديمه برنامج “لعلهم يفقهون“، مساء الخميس، المذاع عبر شاشة “dmc”، أن بعض الناس يحاولون هدم كل ما يهم الزطن، فتراهم ينشرون الخوف من كلمة “أمنجي”، وأمنجي تعني أنه يحافظ على من المكان الذي يحرسه. مردفا: “تلاقي واحد بيقولك أنا واكل معاك عيش وملح ازاي تبلغ عني؟! عشان واكلين مع بعض عيش وملح المفروض تغض الطرف عن جرايمه!”.

نرشح لك: بعد حرق المصحف.. خالد الجندي: نعلن رفضنا لهذا السلوك الهمجي

أردف أن بعض الناس الذين يروجون لمصطلحات معينة لا يردون سوى الترويج للفساد، ويوجد بعض الكلمات ضد الدين نفسه يريدك التخلي عنها للمحافظة على ستمرار فساده وانحرافه، موضحا أن الإنسان الواثق في نفسه لا يهمه الإبلاغ عنه.

أشار “الجندي” أن من يتستر على مجرم له عقوبة كبيرة في الدنيا والآخرة، مضيفا: “لو واحد شاف حرامي ومبلغش.. اذكر عدد الحرامية في القصة! لو سكت على فساد فأنت شيلته معاه ومستفدتش شيء.. سكوتك عن الفساد خيانة لله ورسوله”.

من جانبه قال الشيخ رمضان عبد الرازق، إن الإبلاغ عن الفساد والإرهاب واجب ديني ووطني، مشيرا إلى أن الحفاظ على البلاد ليس مسؤولية الأمن فقط.