الأرصاد توضح سبب ارتفاع درجات الحرارة

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن سبب ارتفاع درجات الحرارة في مصر خلال الفترة الحالية، بالرغم من بداية فصل الشتاء رسميا.

أوضحت الهيئة عبر صفحتها الرسمية على “فيسبوك” أن هذه ليست المرة الأولى التى يحدث فيها ارتفاع فى درجات الحرارة فى شهر يناير، حيث وصلت درجة الحرارة فى شهر يناير عام 2018 إلى 24 درجة مئوية، ووصلت درجة الحرارة في أعوام أخرى لمعدلات أعلى من ذلك مثل عام 2021 حيث كانت درجة الحرارة أعلى من معدلاتها الطبيعية.

نرشح لك: الأرصاد تكشف موعد تحسن حالة الطقس

أضافت أن سبب الارتفاع الحادث يرجع إلى تقدم المرتفع السيبيري إلى شرق أوروبا وشمال السعودية، وأن المرتفع السيبيري منع تأثرمصر بالمنخفضات الجوية التى تحدث فى أوروبا، كما أن مصر متأثرة بمرتفع جوى يعمل كقبة حرارية ساهم في رفع درجات الحرارة وتكون الشبورة، مؤكدة أن هذه الحالة لن تستمر لفترة طويلة ومن المتوقع أن نتأثر بالمنخفضات الجوية فى الفترة القادمة.

وكانت الهيئة العامة للأرصاد الجوية كشفت عن حالة الطقس المتوقعة بدءا من السبت 21 يناير حتى الخميس 26 يناير 2023، موضحة أنه سيستمر الارتفاع في درجات الحرارة عن معدلاتها الطبيعية خلال ساعات النهار.

وتوقعت هيئة الأرصاد الجوية حدوث استقرار في الأحوال الجوية على أغلب الأنحاء، نتيجة تأثر البلاد بمرتفع جوي في طبقات الجو العليا. ويسود طقس بارد في الصباح الباكر، معتدل الحرارة نهارا على القاهرة الكبرى، والوجه البحرى والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، ويميل الطقس للدفء على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

وحذرت “الأرصاد الجوية” من برودة الطقس ليلا على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى، شديدة البرودة على جنوب البلاد. ويصل الطقس إلى حد الصقيع على المزروعات في وسط سيناء.

الأرصاد