موعد صرف مرتبات شهر يناير 2023

تبدأ الوزارات والهيئات والمصالح الحكومية، صرف مرتبات شهر يناير 2023، بدءًا من يوم غد الاثنين 23 يناير 2023، ثم أيام الثلاثاء والأربعاء والخميس والأحد (23 و24 و25 و29 يناير 2023).

وتضمن المرتبات تطبيق زيادة الحد الأدنى للأجور للقطاع الخاص ليصل إلى 2700 بعدما كان 2400 جنيه.

نرشح لك: بمناسبة شهر رمضان.. تبكير صرف مرتبات مارس

وكان المجلس القومي للأجور برئاسة الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط، قد أعلن عن زيادة الحد الأدنى للأجور للقطاع الخاص إلى 2700 جنيه بداية من شهر يناير الجاري 2023، وقد تقرر ألا تقل قيمة العلاوة الدورية السنوية للقطاع الخاص عن 3% من قيمة الاشتراك التأميني، والتى تصرف حسب السنة المالية في كل منشأة، وفق قانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات.

من جانبها كانت وزارة المالية قالت إنه تم تحديد عدة أيام بكل شهر لصرف رواتب العاملين وما في حكمها وما يتقاضونه، و3 أيام من كل شهر لصرف متأخرات مستحقات العاملين، مع مراعاة أيام الإجازات والعطلات الرسمية، على أن تبدأ إتاحة مستحقات العاملين في ماكينات الصراف الآلي وفق المواعيد المعلنة بالمنظومة المالية الإلكترونية.

وأهابت وزارة المالية بالجهات الإدارية إخطار العاملين بها بموعد بداية الصرف؛ بما يسهم في تخفيف التزاحم على ماكينات الصراف الآلي.

وذكر بسيوني أنه تمت مراعاة الأعياد والمناسبات الرسمية عند وضع مواعيد صرف مرتبات يناير، وفبراير، ومارس، لكل الجهات الإدارية بالدولة.

وأضاف أنه تم التبكير في صرف مرتبات شهر مارس المقبل ليبدأ الأحد الموافق 20 مارس بدلاً من الخميس الموافق 23 مارس بمناسبة شهر رمضان المبارك.

وتبدأ زيادة المرتبات في عام 2023 لموظفي الحكومة في أول يوليو 2023، والذي يعتبر الموعد السنوي مع الموازنة الجديدة ولا تقل قيمة الزيادة السنوية عن 7% من الأجر.

مرتبات يناير 2023