فيصل شمس يكتب: تفاهات الأمير هاري

تصورت أن يكون كتاب الأمير هاري والذي أسماه (البديل) كشف لأسرار غير عادية داخل البلاط الملكي، ومعرفة واضحة للضغوط التي تعرض لها هو وزوجته للخروج من العائلة المالكة.. والتي قد تمهد مثلا لنهاية الملكية في بريطانيا.

كنت انتظر مشاحنات ومشاجرات ودراما سينمائية واقعية من النوع الثقيل الذي يأخذك لعالم خفي يحتاج أن يتم اكتشافه، لكنني فوجئت بتفاهات إذا قارنتها بحكايات ياسمين عز فسوف تعتبر الأخيرة فيلسوفة اجتماعية وحكيمة الزمان.

 

“قام الأمير وليام الأخ الكبير بدفعه فوقع على الأرض”
يا له من سر خطير وحادثة مأساوية غير عادية.. نحتاج كونسلتو أطباء نفسي لترميم الحالة النفسية للأمير هاري.

أما أنا وجميع رفقائي وأصدقائي وزملائي من المحيط إلى الخليج فنحتاج مستشفى المجانين فتلك الحوادث مرت في حياتنا مئات المرات، بل ولا أخفيك سرا أنه تم زجرنا وصفعنا وركلنا وجذبنا وشدنا وحين نتذكر ذلك نضحك حتى تتكشف أسناننا العوجاء.

نرشح لك: من “الأمير السعيد” لـ “الابن الضال”.. كيف واجه هاري العائلة الملكية البريطانية؟

 

“لقد ربوني لأكون بديلا للأخ الكبير الأمير وليام”
عفوا أنت البديل فعلا هذا شيء بديهي ومعروف، أين المفاجأة يا صاح؟ لماذا أنت غضبان لأنك ولدت متأخرا؟ وما ذنب وليام إذا شاءت الأقدار أن يولد قبلك؟ هل تريد تغيير التقاليد الملكية لتعتلي العرش قبله؟
ماذا أفعل لك أيها البديل؟ لقد تأثرت فعلا، ولكن لا شيء يمكننا فعله.. وما هذا التركيز السخيف على أخوك؟

“قتلت ٢٥ شخصا في أفغانستان”
احترت فعليا في سبب مقولتك تلك،، هل تريد إظهار الشجاعة أم الندم؟
لقد أخفتني، أنا حاليا جالس مرعوب من هذا البطل المغوار المسمى هاري الذي استطاع أن يقوم بعمليات قتل أثناء الحرب.. واااو. رغم أن القتل في الحرب شيء عادي لأنها حرب.

نرشح لك: بسبب حاجته للمال.. الأمير هاري يوقع صفقة مع نتفليكس

 

“توسلت لوالدي لعدم الزواج من كاميلا”
لا أدري قطعا ما أهمية ذلك لأي إنسان في الكون؟ وأنا مالي؟ والدك أحب أن يتزوج وأنت كنت ترفض وأنا كمرتضى استفدت أيه؟ لا يا صديقي، حكايات شيرين وحسام حبيب أكثر تسلية منك بكثير. أنصحك بمتابعتهما وكتابة كتاب عنهما سيكون أفضل من حياتك البائسة.

هاري وزوجته ميجان التي كانت ممثلة مشهورة ثم أصبحت أميرة مشهورة يجسدان عناصر التفاهة واستهبال الجمهور بشكل واضح، فقرارهم غير المفهوم بترك العائلة الملكية يعتبرانه انتصار، واستغلاه أفضل استغلال إعلامي ممكن (لقاءات تليفزيونية، أفلام وثائقية، كتاب.. والبقية في الطريق) كأنهم يقولون لقد تركنا الشهرة وسوف نستمر فيها بأي طريقة مهما كانت مبتذلة، ولن نتنازل عن قمة العالم، والجمهور الغربي مسكين، يتابع بحماس عبيط.. ففي الوقت الذي تنخفض عالميا نسب شراء وقراءة الكتب، يلهثون نحو هذا الكتاب الفارغ.

نرشح لك: تفاصيل العلاج النفسي الذي تلقاه الأمير هاري