10 تصريحات لحماقي في "صاحبة السعادة".. أبرزها عن أعماله وحياته الشخصية

حل الفنان محمد حماقي ضيفا على برنامج “صاحبة السعادة” الذي تقدمه الإعلامية إسعاد يونس، عبر شاشة “dmc“، بمناسبة الاحتفال برأس السنة الميلادية الجديدة، في حلقتين.

تحدث فيهما “حماقي” عن مشواره الفني، والصعوبات التي واجهته في البداية، وتفاصيل انفصاله عن لزوجته نهلة الحاجري وعودته لها مرة أخرى، وأسباب تغييره محل إقامته، ومروره بوعكة صحية، وفيما يلي أبرز التصريحات:

1- نقلت محل إقامتي لمدينة 6 أكتوبر حتى لا تشعر زوجتي بالعزلة عن أهلها خاصة أن أهلها وأصدقائها من سكان أكتوبر، خاصة وأنني أسافر كثيرا ولا أريد أن أشعر بالظلم اتجاهها.

2- شعرت أنني لم أبذل المجهود الكافي للحفاظ على علاقتي مع زوجتي لذلك قررت العودة بعد عامين من الانفصال، “بعد الانفصال إحنا الاتنين لقينا إننا معملناش كل المجهود اللي المفروض يتعمل، فقولنا ملوش معنى خالص الانفصال، ودليل كبير أن يفوت سنتين من الانفصال، وده مش وقت قليل ومكناش لسه خلفنا يعني سهلة أوي إننا منرجعش، ومفيش حاجة ترجعنا أصلا”.

3- إيمانك الشديد بشيء يجعله يتحقق، لأن كواليس بداتي في مجال الغناء كانت من خلال عام 1991، كنت ما زلت طالبا ورسمت بوستر تخيلي للألبوم الذي أتمنى أن أشارك فيه ضمن “لقاء النجوم” وكتبت “لقاء النجوم 3” ووضعت اسمي معهم ووقتها كان الطبيعي أن الألبوم يكون كل عام ولكن لقاء النجوم تم وقفه 8 سنوات وعندما عاد في عام 1998 قمت بالغناء فيه.

4- والدي كان يشجعني منذ الصغر حتى يكون لي شخصيتي المستقلة عنه، ولم يرفض لي شيئا وتركني اختار ما أريده، وبعد نجاح أول ألبوم لي قال لي أنه سعيد بنجاحي.

5- مبدأ عملي لم يتغير منذ أن بدأت وأسعى دائما إلى أن أقدم شيئا مختلفا وفنيا وأكثر عمقا مع مواجهة الظروف التي تطرأ علينا، خاصة أنني أغني شعبي وهيب هوب ولكن بطريقتي الخاصة فأغنية “أدرينالين” شعبية، وأغنية “هنا جنبي” كانت قريبة من الهيب هوب.

6- أغنية “ما بلاش” كانت لوالدي، ونسبة كبيرة من الجمهور كانت تعتقد أنها لزوجتي أثناء انفصالنا ولكنني قمت بغنائها أثناء عودتنا ولم أكن قد أعلنت الرجوع.

7- مريت بأزمة صحية منذ أكثر من عشر سنوات، واستوجبت عمل قسطرة على القلب، وبعدها سميت الألبوم “من قلبي بغني” لمواجهة الشائعات التي صدرت عن اعتزالي.

8- أغنية “واحدة واحدة” كانت ضمن ألبوم “خلص الكلام” وأحمد حلمي كان يريد أغنية لفيلم “جعلتني مجرما” وبعدها استقرينا عليها، واستوقفتي كلمة “على مشامي” التي كانت من ضمن الكلمات وقلت للمؤلف إنها غريبة فقال لي إن “حلمي” أُعجب بها، ومن بعدها قلت لحلمي أنني قمت بغنائها لأنها نالت إعجابه فقال لي إنه لم يسمعها من الأساس!

9- ألبوم “خلينا نعيش” وهو أول ألبوم لي جاء بعد مرحلة التحضير الكبيرة له والمواجهة كانت شرسة لأنني كنت أمام جيل من الجماهير جديد، “الألبوم” كان به مجهودا كبيرا، لأنه كان مختلفا وهذه الميزة التي كنت أبحث عنها طوال الوقت.

10- لم أشعر باليأس خلال مشواري الفني ولكن شعرت بالتعب، رغم وجود مراحل إحباط كثيرة ولكنني أصريت على الاستمرار في الطريق الذي اخترته بنفسي.

نرشح لك: محمد حماقي: أغنية “ما بلاش” كانت لوالدي