رئيس هيئة الخدمات البيطرية: تطوير حديقة الحيوان شغال "دون غلق"

قال د. إيهاب صابر رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية، إنه غير صحيح غلق حديقة حيوان الجيزة لمدة عام كما أشيع خلال الساعات الماضية.

أوضح صابر للإعلامي حسام الدين حسين عبر برنامج المصري أفندي على قناة المحور، أنه لا صحة إطلاقا لهذا الخبر ولم يُأخذ قرار بغلق الحديقة وهي متاحة لدخول الزوار كما هو معتاد وخاصة خلال أيام الأعياد المقبلة بمناسبة رأس السنة وأعياد المسيحيين.

نرشح لك: وزير الزراعة ينفي غلق حديقة الحيوان لمدة عام كامل

تابع أن مثل هذه الأخبار الزائفة تزعج المواطن، ولفت إلى أن الاتجاه لتطوير الحديقة سيكون تدريجيا على عدة مراحل لزيادة متعة الزوار ولراحة الحيوانات بداخلها ورفاهيتها في آن واحد.

أردف أن تطوير الحديقة يحدث حاليا دون غلق: “التطوير شغال دون غلق” ولم يصدر قرار بالغلق أبدا، مستطردا أنهم يقومون حاليا بإجراءات وقائية للحيوانات خلال فصل الشتاء من بينها تدفئة الحيوانات التي تحتاج لذلك ضمن بروتوكولات تتبعها إدارة الحديقة باستمرار.

يذكر أنه وافق مجلس الوزراء، فى اجتماعه أمس الخميس، على اتخاذ الإجراءات اللازمة للتعاقد بين وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، والهيئة العامة للخدمات البيطرية، والهيئة القومية للإنتاج الحربي، بشأن مشروع تطوير حديقتي الحيوان والأورمان بمحافظة الجيزة، ضمن خطة الدولة لتطوير الحدائق الكبرى بالشراكة مع القطاع الخاص، لخدمة المواطنين وتحقيق عائد يضمن استدامة التشغيل، في إطار من الحفاظ على الطابع التاريخي والفني المميز لتلك الحدائق.

كشف المهندس ماجد السرتي، رئيس مجلس إدارة شركة الإنتاج الحربي للمشروعات والاستشارات الهندسية، مطور حديقة الحيوانات بالجيزة أن الخطة تهدف إلى أن تكون حديقة حيوانات بلا حواجز، مع تطبيق أعلى معايير الأمان العالمية، التي تتيح للمواطن الاستمتاع بالحيوانات كأنها فى البرية، دون أدنى خطورة تُذكر عليه، وسنُقسم الحديقة إلى 4 قطاعات، منها المصرية، والأفريقية، والآسيوية، والتجربة الليلية، مع إدخال حيوانات جديدة للحديقة لم تدخلها من قبل، إلى جانب العمل على ربط حديقة الحيوانات مع حديقة الأورمان عبر تليفريك.