حسام موافي: الأكل بشراهة يغضب الله

قال الدكتور حسام موافي، أستاذ الحالات الحرجة بكلية طب قصر العيني، إن اتباع نظام غذائي سليم مع تقليل كميات الطعام، والرياضة هو العامل الرئيسي الأول في إنقاص الوزن.

أضاف “موافي” خلال تقديمه برنامج “ربي زدني علما“، المذاع على قناة “صدى البلد”: “ألا تعلموا أن الأكل في ديننا الإسلام ممنوع، وأن الأكل بهذه القسوة يغضب الله سبحانه وتعالى”، واستشهد بالآية رقم 80 من سورة “طه”: “كُلُواْ مِن طَيِّبَٰتِ مَا رَزَقۡنَٰكُمۡ وَلَا تَطۡغَوۡاْ فِيهِ فَيَحِلَّ عَلَيۡكُمۡ غَضَبِيۖ وَمَن يَحۡلِلۡ عَلَيۡهِ غَضَبِي فَقَدۡ هَوَىٰ”.

نرشح لك: الصين تسجل 37 مليون إصابة كورونا في يوم واحد


أردف أن الله خلق جهاز هضمي عظيم للإنسان يحمل الكبد والقلب والكلى والشرايين يعملوا بنظام معين، وكثرة الطعام تخل بهذا النظام وتهدمه، وتؤثر على الأعضاء، وهذا يغضب الله.

وأشار إلى أن أفضل وأجمل عملية إنقاص وزن فى العالم هى تناول الطعام السليم بكميات قليلة جدًا خلال الخمس صلوات، مؤكدا أن الاستيقاظ لأداء صلاة الفجر مهمة جدًا لصحة ونشاط الإنسان، وخير من النوم المتواصل، لأن الاستمرار فى النوم خطر على الصحة.

استطرد أن سبب سرعة نقص وزن الجسم فى الشهر الأول من الرجيم، هو فقدان جزء كبير من المياه، أما الشهر الثاني ينقص الوزن ببطىء نتيجه فقدان الدهون.