أطعمة شتوية جيدة لمناعة الأطفال في الشتاء

أطعمة شتوية جيدة لمناعة الأطفال في الشتاء
قالت الدكتورة نهلة عبدالوهاب، استشاري التغذية والمناعة، إن فصل الشتاء فرصة ثمينة لمن يريد خسارة الوزن، لأن عملية الحرق تزيد في ذلك الفصل، بسبب برودة الجو.

أضافت “عبدالوهاب”، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو خليل، في برنامج “من مصر“، على قناة cbc، أن الدفء يتحقق بالأكلات الصحية، والتوازن في تناول الطعام، ومن أفضل الأطعمة التي يمكن تناولها هو الموز والجزر، وشوربة العدس، حيث إنها من أفضل الأطعمة التي تمد الجسم بتدفئة في الشتاء.

نرشح لك: استشاري: مشكلات التغذية تسبب اضطراب الحالة النفسية

أردفت، أن الخضراوات في مصر كثيرة ومتنوعة، ويمكن تناولها عند الشعور بالجوع، لافتة إلى أن المحشي أيضًا من الأطعمة التي تمنح الدفء، ولكن بشرط تقليل الأرز، مع زيادة الخضراوات.

وعن المشروبات قالت إنها تشجع حمص الشام، ولكن السحلب لا، لأنه مليئ بالنشا، فيتسبب في زيادة الوزن، ونصحت بتناول الجنزبيل والقرفة، والكركم على الحليب، لأنه هام جدًا في التدفئة.

وأشارت إلى أن الشطة الطبيعية المأخوذة من الفلفل الأحمر، من أكثر الأطعمة التي تمنح الجسم تدفئة طبيعية، مشددة على طحن الفلفل يدويًا في المنزل والابتعاد عن المُباع عند العطارين لأنه يتم إضافة مواد غير جيدة عليه.

تابعت أن الفشار أيضًا “سناك” جيد، ولكن لا يزيد عن الحد، وكذلك البطاطا، والترمس.

وعن مناعة الأطفال، قالت إنها تفضل إطعامهم الخبز الأسمر، المصنوع من الحبة الكاملة، ويجب أن نبتعد تمامًا عن الفينو والتوست الأبيض وغيرها من المخبوزات.

أشارت إلى أن سلطة “الكول سلو” في الشتاء للأطفال مهمة جدًا بسبب احتوائها على الكرنب والجزر، ويمكن إضافة زبادي بديلًا عن المايونيز عليها، وإعطائهم المكسرات والفشار والترمس.

أطعمة شتوية جيدة لمناعة الأطفال