"بالبنط العريض" يستعرض معلومات هامة عن المنصف المرزوقي الرئيس الأسبق لتونس

في حلقة اليوم من برنامج “بالبنط العريض” على القناة الفضائية المصرية يكشف معد ومقدم البرنامج الإعلامي الدكتور حسام فاروق حقيقة المنصف المرزوقي الرئيس المؤقت الأسبق لتونس والمحكوم عليه بالسجن 4 سنوات في تونس بسبب تحريضه على الفوضى في بلاده واستدعاء دول خارجية للتدخل في الشأن الداخلي التونسي، فالمرزوقي الهارب إلى باريس لا يفوت فرصة كلما ظهر في الإعلام الأجنبي خاصة الصحافة الإنجليزية والفرنسية للهجوم على الدولة المصرية ومؤسساتها ورموزها، هذا بالطبع بجانب هجومه المعتاد على تونس والرئيس التونسي قيس سعيد.

حلقة بالبنط العريض اليوم ستجيب على هذا السؤال لماذا ولمصلحة من يهاجم المرزوقي مصر؟ ومن المستفيد؟ أو بالأحرى يعمل لحساب من؟ وستعرض الحلقة بالوثائق ما يثبت العلاقة بين تنظيم الإخوان الإرهابي في الخارج والمنصف المرزوقي، و كيف استخدمه التنظيم كأداة أو بوق في الصحافة الأجنبية ضد تونس ومصر.

نرشح لك: تفاصيل القبض على ممثلة تونسية بتهمة “الخيانة الزوجية”

كما يوضح معد ومقدم البرنامج لماذا تفرد المساحات في الصحف الأجنبية لشخص مثل المرزوقي رغم أنه مطلوب للعدالة في بلده الأصلي وجرد من جواز سفره الدبلوماسي وانتفت عنه الصفة الدبلوماسية السابقة؟ ولماذا يحتفى به من قبل بعض المنظمات المشبوهة في الخارج ؟

وفي الحلقة أيضا تقرير من مجلة فورين بوليسي الأمريكية عن القمة الأمريكية الأفريقية ولماذا أدركت الولايات المتحدة الآن خطر ابتعادها عن أفريقيا وأهمية العودة.

“بالبنط العريض” يعده و يقدمه الدكتور حسام فاروق الخبير المتخصص في الإعلام السياسي الدولي، ويخرجه مصطفى جلال وإكرام مصطفى، ويبث على الهواء مباشرة يوم السبت من كل أسبوع على شاشة القناة الفضائية المصرية في تمام الساعة 3.45 عصرا بتوقيت القاهرة.