إبراهيم عيسى: المشايخ كفروا كل علماء العرب

قال الإعلامي إبراهيم عيسى، إن جال الدين كفروا كل العلماء العرب وأصدروا فتاوى ضدهم.

تابع “عيسى” خلال برنامج “حديث القاهرة” المذاع عبر شاشة “القاهرة والناس” أنه بعد الفترة الذهبية للعرب لم يشاركوا في أي اختراعات أو اكتشافات علمية، مضيفا: “كل علماء العرب المشايخ كفروهم وقتها، حتى ابن سينا قالوا عليه مرتد.. مفيش حد منهم سلم من ألسنة رجال الدين، وفتاويهم ضد العلماء لا حصر لها”.

نرشح لك: الأهلي يقرر تغريم أفشة بسبب ضربة الجزاء

أردف: “الاحتفالات بالمنتخبات العربية مبالغ فيها لأننا شعوب مهزومة ومعندهاش انتصارات في أي حاجة، إحنا لا منتصرين في العلم ولا في التكنولوچيا ولا في السياسة.. شاورولي على أي انتصارات حقيقية لينا، ده إحنا مش عارفين نواجه بلد احتلت بلدنا من 70 سنة.. دي خيبات عربية شديدة”.

استطرد: “إحنا كمجتمع عربي مسلم إيه اللي قدمناه للبشرية؟ مفيش، طب إيه اللي قدمناه لنفسنا؟ ولا أي حاجة، يبقى لازم نفرح بقا بالمغرب أهه طلع عندنا إنجاز رياضي الحمدلله، ده شيء يسعد ويفرح كل العرب اللي حاسين طول الوقت بالهزائم المستمرة”.

في سياق منفصل، قرر مجلس إدارة النادي الأهلي، برئاسة الكابتن محمود الخطيب، شطب الإعلامي إبراهيم عيسى، من عضوية النادى الأهلي.

وأوضح النادي أن سبب شطب عضوية “عيسى” هو هجومة المنظم على النادي الأهلى وجماهيرة، وتشيبة النادي بالنازية، واستغلال منبره الإعلامى في مهاجمة الأهلي.

في نفس السياق، أشارت إدارة النادي إلى أن إبراهيم عيسى حقر من شأن الأهلي، إذ قال إن شعار الأهلى شعار “نازي” في إشارة إلى شعار هتلر والنازية الألمانية في الحرب العالمية الثانية، كما قال إن النادي يغذي جو المؤامرة ويدعوا إلى التعصب بين الجماهير بخلاف إدارة نادى الزمالك، وأن جمهور الزمالك واعي ومثقف بخلاف جمهور الأهلى الذي يقول سمعا وطاعة.

إبراهيم عيسى