برومو

غدًا.. رائد زراعة الأمعاء العالمي كريم أبو المجد في “معكم منى الشاذلي”

تستضيف الإعلامية منى الشاذلي، الطبيب المصري الشهير ورائد زراعة الأمعاء في العالم الدكتور “كريم أبو المجد”، غدًا الأربعاء، في تمام الساعة التاسعة مساء، عى قناة cbc.

تأتي استضافة “أبو المجد” على خلفية وجوده في مصر لإجراء عدد من العمليات الجراحية لمرضى يُعانون من أمراض مستعصية، فهو أحد أشهر أطباء زراعة الأمعاء في العالم؛ ويعمل في مستشفى “كليفلاند” الأمريكي؛ وقام بإجراء نحو ثلث عمليات زراعة الأمعاء في العالم أجمع.

نرشح لك: موعد عرض الجزء الثاني من “موضوع عائلي”

وتتحدث “الشاذلي” مع “أبو المجد” عن أبحاثه العلمية؛ والتي يبلغ عددها أكثر من 500 بحث؛ بإجمالي عدد استشهادات يُقدر بأكثر من 21 ألف استشهاد. كما يتحدث عن علاقته بأستاذه “توماس ستارزلي” أول جراح يقوم بعملية ناجحة لزراعة الكبد في العالم.

ويروي الطبيب المصري تفاصيل مجموعة من العمليات التي أجراها خلال السنوات الماضية؛ كما يتحدث أيضًا عن نسب نجاح زراعة الأمعاء حول العالم؛ وأسبابها؛ وطرق الوقاية منها.

يذكر أنه في عام 1990 قام الدكتور كريم أبو المجد بإجراء أول عملية زراعة أمعاء ليصل عدد عمليات فريقه لزرع الأعضاء لأكثر من 1000 عملية حتى الآن؛ وهو ما يساوي تقريبًا ثلث عدد جراحات زراعة الأمعاء في العالم. ويشغل “أبو المجد” حاليًا منصب أستاذ ورئيس قسم الجراحات الدقيقة في مركز زراعة الأعضاء كليفلاند كلينك الأمريكي.

كاتب

إعلام دوت كوم صوت الميديا العربية

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock