شاشة

مراقبات جويات يكشفن تفاصيل عملهن: الخطأ مرفوض

سلط برنامج “الستات مايعرفوش يكدبوا“، على قناة “CBC”، والذي قدمته اليوم الإعلامية هبة الأباصيري، مني عبد الغني الضوء على مهن صعبة استطاعت النساء الوصول لها ومنها مهنة المراقبات الجويات همزة الوصل بين السماء والأرض.

خلال الحلقة تم استضافة كابتن مروة منير وكابتن شهد محمود الذين تحدثوا عن المهنة ودورهم، وقالت الكابتن مروة: “إحنا حاليا تلاتة وتلاتين بنت من أصل 700 مراقب، دورنا بيكون توجيه الطائرات داخل المجال الجوي المصري من لحظة الإقلاع وقبلها ووقت تشغيل المحركات لحين وصول وجهة الطائرة لمطار الوصول”.

نرشح لك: نقيب صيادلة الإسكندرية: استخدام المضاد الحيوي دون الرجوع لطبيب كارثة

تابعت الكابتن مروة حديثها قائلة: “بنبقي عارفين المسار هيمشي ازاي، وازاي نقدر نوفر كمية أكبر من الوقود، وإزاي يكون تأمين وسلامة لكل الطائرات”.

بينما قالت كابتن شهد: “شغل المراقب الجوي هو شغل مهم جداً، وهناك الكثير من التفاصيل الدقيقة”.

عن شروط الالتحاق بهذه المهنة، كشفت المراقبات بعضها ومنها أن يكون الأب والأم مصريين، بجانب الحصول على مؤهل عالي، والقدرة على التحدث باللغة الإنجليزية بشكل جيد، بجانب القدرة على اجتياز بعض الاختبارات الخاصة.

وتابعا الحديث، قائلين: “مهنة المراقبات الجويات تحتاج لثبات انفعالي كبير، بجانب القدرة على سرعة رد الفعل”.

أكدت المراقبات: “هذه المهنة لا يجوز فيها الخطأ بأي شكل من الأشكال، بجانب أن هناك الكثير من حالات الطوارىء التي يجب الانتباه لها خلال رحلة الطائرة من مطار الإقلاع وحتي الوصول”.

كاتب

إعلام دوت كوم صوت الميديا العربية

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock