رئيس جهاز مدينة المنصورة الجديدة: لن يُسمح بوجود "التوك توك"

قال المهندس ياسر عبد الحليم، رئيس جهاز مدينة المنصورة الجديدة، إنه تم صدور قرار رسمي بمنع وجود أي “توك توك” في مدينة المنصورة الجديدة.

تابع خلال لقائه مع الإعلامية لميس الحديدي في برنامج “كلمة أخيرة”، المذاع عبر شاشة “on”, أنه تم الانتهاء حاليا من إنشاء مدرستين تعليم أساسي بالمدينة، كل مدرسة سعتها الاستيعابية تصل 42 فصل، وسيتم بدء الدراسة رسميا بهم في بداية العام القادم.

نرشح لك: تعليق خالد الجندي على افتتاح المنصورة الجديدة


أضاف أنه تم إنشاء سوقين أيضا بالمدينة، منهم سوق تم بيعه وتشغيله بالفعل منذ فترة، كما تم الانتهاء من مركز صحي كامل سيتم تسليمه لوزارة الصحة خلال الأيام المقبلة.

أردف أن شبكة المواصلات المتوفرة بالمدينة تربط بين 3 محافظات، وهم الدقهلية ودمياط وكفر الشيخ، بالإضافة لخطين مواصلات داخليين لربط المدينة ببعضها، مؤكدا على منع وجود أي “توك توك” في أي من المجتمعات العمرانية الجديدة.

والجدير بالذكر أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، كان قد افتتح صباح الخميس، مدينة المنصورة الجديدة، وتفقد قرية الحصص بمركز شربين إحدى قرى مبادرة “حياة كريمة”.

وصرح السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن مدينة المنصورة الجديدة، التي تتوسط محافظات الدقهلية وكفر الشيخ ودمياط، تأتي في إطار مجموعة المدن الذكية الجديدة التي شرعت الدولة في تشييدها على امتداد رقعة الجمهورية.

وتعتبر المدينة أحد شرايين التنمية في ساحل مصر الشمالي، حيث تحتوي على جميع المرافق والخدمات من مناطق حكومية وأسواق، ودور عبادة، ومناطق ثقافية وترفيهية، ومناطق خاصة بالمطاعم، وحدائق مركزية بإطلالة ساحلية على البحر المتوسط بطول 15 كيلو مترًا.