كيف تسيطر على عصبيتك غير المبررة؟ مصطفى حسني يوضح

أجاب الداعية مصطفى حسني على سؤال متابعة عن كيفية السيطرة على عصبيتها الغير مبررة التي تصل حد البكاء، موضحا أنها يجب أن تدرك سببها أولا.

قال “حسني” عبر فيديو نشره عبر حسابه على “إنستجرام“: “ده بسبب إن في مشاكل كتير جواكي مش محلولة وحاجات كتير متأجلة محتاجة وقفة، لما الحاجات دي تتحل هتلاقي ضغوطات كتيرة اتشالت من عليكي، وأكثري من قول “لا إله إلا الله” وإن شاء الله يكون فيها الشفاء”.

نرشح لك: داعية لمنتقدي رضوى الشربيني: “هتاخد من حسناتكم يوم القيامة”

 

في سياق منفصل، أجاب الداعية مصطفى حسني، على سؤال أحد المتابعين الذي يقول: “لقيت نفسي فجأة بعدت عن الصلاة ومش مهتم والموضوع مضايقني أعمل إيه؟”.

قال “حسني” خلال فيديو له نشره على موقع تبادل الصور والفيديوهات “إنستجرام“، إنه يجب أن يتوب إلى الله في البداية، لأن كثرة الذنوب تتراكم على القلب، مستشهدا بحديث رسول الله “صلى الله عليه وسلم” الذي يقول: “إنَّ المؤمنَ إذا أذنب ذنبًا كانت نُكتة سوداءُ في قلبِه، فإن تاب، ونزع، واستغفر صقَل منها، وإن زاد زادت حتَّى يُغلَّفَ بها قلبه”.

أشار إلى أنه يجب على صاحب الذنب أن يراجع نفسه إذا كان مستمرا على ذنب معين ويبتعد عنه، موضحا: “ومحتاج يسمع درس عن وزر ترك الصلاة، فينشط المعلومات ويجدد قلبه وعقله في معرفة أهمية هذا الركن، تالت حاجة إنه يدعي في سجوده إن ربنا يعينه ويحاول ينزل من بيته متوضي باستمرار عشان الصلاة تبقى أسهل عليه”.

الداعية مصطفى حسني