مراكز استضافة المرأة بالتضامن: نقدم الدعم على مدار الساعة

قالت نيفين عدلي، مدير إدارة مدير مراكز استضافة وتوجيه المرأة التابعة لوزارة التضامن الاجتماعي، إن المراكز تراعي المرأة في الظروف المختلفة التي تمر بها، لافتة إلى أن المرأة تلجأ للمركز وتتلقى الخدمة التي تحتاج إليها وفي حالة عدم توفر إقامة لها يقدم المركز الدعم المادي والمعنوي.

أوضحت عدلي خلال استضافتها ببرنامج “السفيرة عزيزة” مع الإعلاميتين جاسمين طه زكي ورضوى حسن، والمذاع على قناة “dmc”، أنه أحيانًا تأتي سيدات للمراكز وقد تعرضن للعنف من قبل الزوج ورفض الأهل لها، ويستقبلهن المركز على مدار 24 ساعة، مشيرة إلى أن المركز يوفر للسيدة بمجرد وصولها الطعام والشراب والملابس والإقامة.

أشارت مدير إدارة مدير مراكز استضافة وتوجيه المرأة التابعة لوزارة التضامن الاجتماعي، إلى أن بعض السيدات يصلن المركز وقد تعرضن للعنف الجسدي والإصابات، وعلى الفور يتدخل المركز بنقلها لمستشفى للاطمئان على السيدة وأبنائها في حالة وجود الأبناء معها، موضحة أن القدرة الاستيعابية للمركز لا تقل عن 12 سيدة وتصل إلى 25 في بعض المراكز.

يُذّكر أن برنامج “السفيرة عزيزة”، يُذاع يوميًا من السبت إلى الأربعاء، في تمام الساعة الثالثة عصرًا، وتتبادل على تقديمه 6 مذيعات وهن، سناء منصور، جاسمين طه، شيرين عفت، نهى عبدالعزيز، سالي شاهين، ورضوى حسن.