شاشة

هند عاكف عن منعها من دخول افتتاح القاهرة السينمائي: رفضوا دعوتي

كشفت الفنانة هند عاكف، أنها لم تتلقَ أية دعوات من إدارة مهرجان القاهرة السينمائي، في دورته الـ44، لحضور حفل الافتتاح، مستنكرة ذلك، نظرًا لأنها ترى أنها فنانة لها تاريخ فني وسياسي طويل.

أوضحت “عاكف” خلال حلقة مساء الجمعة من برنامج “نص الكلام” مع الإعلامية راغدة شلهوب، على قناة “النهار”، أن آخر دورة حضرتها في المهرجان عام 2015، والتي أقيمت حينئذ في القلعة، وصرحت بأن مصر بلد أمن وأمان وغيرها من التصريحات الإيجابية.

نرشح لك: لبلبة: تكريمي في مهرجان القاهرة تقديس لمشواري الفني

أردفت، أنها غابت لسنوات عن الفن، بسبب انشغالها في العمل السياسي والمجتمعي، والعام الماضي اتصلت بإدارة المهرجان تطلب دعوة، لحضور الافتتاح مثلما كان يحدث في السابق، فأخبروها أن الدعوات نفذت، ولكنهم سجلوا اسمها في قائمة الفنانين المسموح لهم بالدخول بدون دعوة، وحضرت بالفعل حفلي الافتتاح والختام.

وأشارت هند عاكف، إلى أن تاريخها الفني “يشرف أي حد” على حد تعبيرها، مستنكرة انتقادات حضورها، وأكدت أنها كفنانة لها حق الحضور.

تابعت، أنها اتصلت بإدارة المهرجان هذا العام أيضًا، لكي لا يتكرر موقف العام الماضي في الدعوات، ولكنهم أخبروها بأن ليس لها دعوة، فأجرت اتصالًا مع الفنان حسين فهمي، ولكنه لم يرد على اتصالاتها، فأرسلت له رسالة ولم يرد عليها، فذهبت إلى مقر المهرجان، لمقابلته، ولكنها لم توفق.

استطردت قائلة، إن إحدى الموظفات أخبرتها بأنها غير مدعوة إلى المهرجان، بسبب ما ارتدته في دورة العام الماضي، منتقدة ما ترتديه بعض الفنانات من ملابس مثيرة، وأخبرتها أنها لا تبحث عن الترند مثلما يفعل البعض، ولكن ذلك ترند إيجابي.

الفنانة هند عاكف

كاتب

إعلام دوت كوم صوت الميديا العربية

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock