"شِقو" "شماريخ" "وش في وش".. أفلام أمينة خليل الجديدة

قالت الفنانة أمينة خليل، إنها تستمتع كل عام بالأفلام المشاركة في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، لافتة إلى أنه يكون فرصة لمشاهدة أفلام عالمية لمخرجين مختلفين حول العالم.

أضافت “خليل” خلال لقائها ببرنامج “مساء dmc“، مع الإعلامي رامي رضوان، على هامش ختام مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الـ 44، على شاشة “dmc”، أنها تعمل على فيلمها الجديد “شِيقو”، مع المخرج كريم السبكي، والفنان عمرو يوسف، والفنان محمد ممدوح، والفنانة دينا الشربيني.

نرشح لك: يسرا عن فيلمها “ليلة العيد”: يناقش تمرد النساء على حياتهن

أردفت: “أنا بخفي أمينة وبطلع فُتنة دوري في الفيلم في 3 ساعات، وده على غير عادي، أنا أكتر واحدة معروفة إني مبحطش ميك آب كتير، وسهلة في الاختيارات”.

أوضحت أنها تعمل أيضا على فيلم “شماريخ”، مع المخرج عمرو سلامة، والفنان آسر ياسين، لافتة إلى أنها ستنتهي من تصويره خلال أسبوعين.

أما عن فيلمها “وش في وش”فقالت إنه من إخراج وليد الحلفاوي، مع نخبة كبيرة من الفنانين من ضمنهم خالد كمال، ومحمد ممدوح، مؤكدة على أنها تضعف أمام السيناريو المختلف.

 

في سياق آخر تحدثت الفنانة أمينة خليل عن دورها في مسلسل “خلي بالك من زيزي” الذي تم عرضه في رمضان 2021، مؤكدة على أنه من أهم أعمالها الفنية، وتحبه كثيرا.

قالت “خليل” خلال لقائها ببرنامج “البودكاسترز” مع باسل الزارو، وكريم ريحان، على “اليوتيوب”، إن الفكرة الرئيسية في المسلسل هو أنه من الطبيعي أن يذهب الإنسان لطبيب نفسي، موضحة: “مش لازم تبقى عايش بوجع أو ضغط، لو حليت المشكلة من أساسها هتبقى بني آدم أروق.. هي دي الحياة وأنا كنت مهتمة جدا أقول لا يا جماعة إحنا مش مجانين.. لو أنا مخي تعبان من كتر التفكير هروح لدكتور”.

أضافت أنها تذهب لأكثر من طبيب نفسي في بلدان مختلفة، لافتة إلى أن كل طبيب يستطيع أن يحل مشكلة معينة من مشاكلها، لافتة إلى أنها أول مرة ذهبت لطبيب نفسي منذ أن كانت بعمر 20 عاما.

أردفت: “زعلت ومكنتش عايزة أتكلم مع مامتي وبابايا ولا صحابي، عايزة أتكلم مع حد من برة، حد ميعرفنيش خالص وميحكمش، حد يتكلم معايا وهو واقف على أرض محايدة، ده اللي وصلني إني أعمل كده”.

أفلام أمينة خليل الجديدة