حول العالم

مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي يعلن عن مسابقة للواقع الافتراضي

أسماء مندور                                                مهرجان البحر الأحمر السينمائي  

أعلن مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي عن برنامج مسابقة الواقع الافتراضي، والتي تهدف إلى الاحتفاء بالفنون الغامرة والترفيهية المبتكرة، ويتضمن البرنامج 10 إنتاجات للواقع الافتراضي تتنافس على جوائز “اليُسر”، والتي تعترف بالجرأة والابتكار في الأفلام وتحتفي بها.

بحسب Arab News، وهو موقع صحيفة يومية باللغة الإنجليزية تصدر من الرياض، سيشهد برنامج الواقع الافتراضي أيضًا تعاون المهرجان مع برنامج إثراء للحلول الإبداعية، وهو أول برنامج تطوير للأعمال الغامرة في المملكة العربية السعودية، لعرض أربعة مشاريع هذا العام.

نرشح لك: 7 يناير 2023.. أسعار حفل تامر حسني وأحمد سعد في الإمارات

من جانبه، قال مدير البرمجة الدولية في مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، إن اختيار مشاريع الواقع الافتراضي هذا العام “يمثل أفضل التجارب الغامرة من جميع أنحاء العالم، حيث يقترن الفن بأحدث التقنيات وبناء مستقبل رواية القصص”.

أضاف القائمون على برنامج الواقع الافتراضي: “لدينا بعض الأعمال الرائعة حقًا في اختيارات هذا العام، بما في ذلك واحدة من أولى تجارب الواقع المختلط المتعددة، حيث يختبر هؤلاء الفنانون حدود الإمكانية الإبداعية بطريقة مبتكرة شاملة تحفز الفكر”.

هذا وسيتم عرض برنامج الواقع الافتراضي في فندق ريتز كارلتون بالرياض في الفترة من 2 إلى 8 ديسمبر، ويتطلب العرض الحجز مسبقًا بتذاكر تبلغ قيمتها 20 ريال سعودي للضيوف غير المعتمدين للحصول على عنوان واحد، و100 ريال سعودي للحصول على تصريح شامل لعرض جميع المشاريع العشرة.

كاتب

إعلام دوت كوم صوت الميديا العربية

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock