منها الآراء الدينية والسياسية.. فيسبوك يحذف معلومات من الملفات الشخصية

أسماء مندور

أرسل فيسبوك تنبيهًا لبعض المستخدمين بأنه سيزيل أربعة عناصر من الملفات الشخصية بدءًا من الشهر المقبل، تتضمن تلك العناصر وجهات النظر الدينية، والآراء السياسية، والعناوين، بالإضافة إلى عنصر الاهتمامات.

سيدخل التغيير حيز التنفيذ في الأول من ديسمبر، وأوضح متحدث باسم الشركة لموقع TechCrunch أن السبب وراء القرار الجديد هو تسهيل استخدام الشبكة الاجتماعية.

نرشح لك: دراسة: كيف ينظر المراهقون إلى استخدام السوشيال ميديا؟

قال المتحدث في بيان: “كجزء من جهودنا لجعل فيسبوك أسهل في الاستخدام، نقوم بإزالة عدد قليل من معلومات الملف الشخصي، مع العلم أن هذا التغيير لا يؤثر على قدرة أي شخص على مشاركة هذه المعلومات عن نفسه في أي مكان آخر على فيسبوك”.

 

أشار التقرير إلى أن قرار فيسبوك بالتخلص من معلومات الملف الشخصي المحددة يُعد جزءًا من جهوده لتبسيط نظامه الأساسي، والذي يتكون حاليًا من العديد من الميزات التي عفا عليها الزمن إلى حد ما.

وتأتي هذه الأخبار في الوقت الذي قامت فيه ميتا بتسريح 11 ألف عامل، أي ما يقرب من 13٪ من قوتها العاملة الأسبوع الماضي، والتي جاءت وسط وقت عصيب لشركة ميتا فيما يتعلق بتقرير أرباحها الربع سنوي.

تجدر الإشارة إلى أن عناصر المعلومات التي اختار فيسبوك إزالتها هي تلك التي لا توفرها الشبكات الاجتماعية الرئيسية الأخرى، حيث تحتوي منصات مثل إنستجرام وتيك توك على توضيح بسيط يتيح للمستخدمين مشاركة القليل عن أنفسهم دون الخوض في تفاصيل محددة.