إهداء الحلقة الأولى من "العيلة دي" لصناع أغنية "يا ليلة العيد"

بدأت الحلقة الأولى من مسلسل “العيلة دي” التي تم طرحها على منصة WATCH IT بإهداء الحلقة لصناع أغنية “يا ليلة العيد” لأم كلثوم.

ومن المقرر أن يبدأ عرض مسلسل “العيلة دي”، على قناة dmc، يوم السبت 19 نوفمبر الجاري، في تمام الساعة الثامنة مساء، ومن المقرر بدأ عرضه قبلها بيوم على منصة “watch it”، يوم 18 نوفمبر.

نرشح لك: صناع “19 ب” يتحدثون عن تفاصيل فيلمهم بمهرجان القاهرة السينمائي

تدور أحداث المسلسل حول أسرة مصرية، من خلال شخصية “دلال” التي تعمل في وزارة الإسكان ولديها 5 أبناء، (ثلاثة أولاد وبنتان) الابن الأكبر “هشام” يعمل في شركة عقارات، متزوج ولديه طفل واحد (عمرو)، محب لوالدته وإخوته، وهو ما يتسبب له فى مشاكل مع زوجته.

كذلك الابنة الثانية دعاء، تعمل في شركة صيانة، لم تتزوج بعد وترغب في الزواج بأي شكل، والابن الثالث داود، خريج كلية الصيدلة، يعمل في صيدلية صغيرة بنفس الشارع الذي يسكن به، ويبدو محبطاً لعدم تحقيق أحلامه أو الزواج من حبيبته سلمى، والابنة الرابعة ملك، طالبة جامعية، تهوى التمثيل، والابن الأخير هو “ديشا” طالب الثانوية الذي يهوى تصوير كل شيء في حياة أسرته.

أما زوج دلال ووالد الأبناء فيعمل في الخليج لأكثر من 20 عاماً، لكنه يعود بشكل نهائي لأسرته، فتتصاعد الأحداث داخل الأسرة.

في نفس السياق، تحدثت الفنانة وفاء عامر عن تفاصيل مسلسلها الجديد “العيلة دي”، وقالت إنهم لم ينتهوا إلى الآن من تصوير مشاهد العمل، وأن جميع صناع العمل على قدم وساق للانتهاء منه خلال الفترة المقبلة، متابعة: “فيه مجهود كبير إننا نعرض وإحنا لسة بنصور فبنصور من 18 لـ 20 ساعة في اليوم”.

تابعت “عامر” خلال مداخلة هاتفية إلى برنامج “مساء dmc”، مع الإعلامي رامي رضوان على قناة “dmc”، أن “المسلسل الجيد الذي يمس الإنسانية والحياة الواقعية التي نعيشها بيكون أهم من اختيار عمل لرمضان، وبتبقى نفس نسب المشاهدة، وأتمنى إنه يعجب كل الناس، لأن الفكرة متعوب فيها جدًا، ويسري الفخراني اختار القصة دي بعناية شديدة وشارك فيها وادانا توجيهات لكل الفريق وأنا بشكره جدا على مجهوده معانا ومتابعته لينا في كل المشاهد”.

كما أشارت الفنانة إلى أن العمل سيحوي العديد من المفاجأت كما أنه سيظهر عدد من الفنانين بشكل مختلف، متابعة: “المسلسل بيتكلم عن العيلة دي بكل تفاصيل حياتها اليومية، وإزاي ممكن الشخص يقف على رجله تاني بعد وقعة، وازاي أفراد العيلة هتقف في ضهر بعضها، وعن السفر برا للعمل في وظيفة أقل، عيلة حقيقية بجد وأتمنى إننا نكون شكل عائلات الوطن العربي كله”.

“العيلة دي” مكون من 30 حلقة، ومن بطولة وفاء عامر وإسماعيل فرغلي ومحمد ثروت وإنعام سالوسة وآخرون، العمل فكرة يسري الفخراني، تأليف أماني التونسي وشارك في الكتابة ياسمين رفعت، ومن إخراج أحمد خالد أمين.