هيثم شاكر: كنت أرتل القرآن الكريم في طفولتي

قال الفنان هيثم شاكر إنه كان مغتربا في طفولته عن مصر، وأحب الموسيقى دون وعي منه بسبب مشاهدته للقنوات المصرية التي كانت تبث الأفلام والأغاني.

أشار “شاكر” خلال حلوله ضيفا على برنامج “أنغام“، مساء الخميس، عبر شاشة “dmc” مع الفنانة أنغام، إلى أنه لم يكن يدرك في طفولته أن صوته جيد، ولكن كان يتم اختياره في مدرسته لغناء نشيد الصبح، وكذلك ترتيل القرآن الكريم، موضحا أنه كان يظن أن اختياره للقيام بذلك جاء بناء على تفوقه الدراسي وليس بسبب صوته.

نرشح لك: مدحت العدل: قصة حياة عمرو دياب تستحق التوثيق


أوضح أنه أدرك أن صوته جيدا عندما اشترى “شرايط كاسيت” وسجل عليها صوته واستمع له، موضحا أن ذلك تقريبا في فترة التسعينات. وبدأت في تلك الفترة أحلم بأن أكون مطربا مشهورا.

لفت إلى أنه عندما جاء إلى مصر لاستكمال تعليمه، تعرف على مجموعة من الزملاء في المرحلة الجامعية من محبي الموسيقى، حتى أخبره أحد زملائه في إحدى المرات أن هناك شركة إنتاج تبحث عن أصوات جديدة، وبالفعل تواصلت مع الشركة وقدمت اختبارات وانتظرت رد الشركة. وتواصلوا معي من أجل ألبوم كوكتيل في ألبوم يضم حميد الشاعري وحكيم.

أضاف: “سعادتي كانت لا توصف أن اول أغنية بعملها في حياتي كانت مع حميد الشاعري، صانع النجوم.. كانت أغنية (أحلف بالله) وكانت كلمات إكرام العاصي وألحان محمد رحيم وتوزيع حميد الشاعري”. مشيرا إلى أنه كان متخوفا من الأغنية لأنها دراما وكان الألبوم الذي طُرحت فيه به العديد من الأغاني الخفيفة المناسبة للصيف بعكس أغنيته.