علي سالم: تكريمي هو "دفتر الشيكات"‎ - E3lam.Com

أجرى الإعلامي “جابر القرموطي”، حوار مع الكاتب الصحفي والمؤلف المسرحي “علي سالم”، وعرض الحوار خلال حلقة اليوم من برنامج “مانشيت”، المذاع علي قناة ONTV.

وقال سالم خلال الحوار المسجل، أنه كان في خضومة مع السلطة بعد عرض مسرحية “أنت اللي قتلت الوحش”، وتم اتهامه بعدها أنه ضد الرئيس الراحل “جمال عبد الناصر”، وذكر أن أول مسرحية كانت له هي “ولا العفاريت الزرق” في يوليو 1965.

وأضاف سالم، أنه لا يزال يمارس المهنة الذي خلق من أجلها وهي الكتابة، علي حد وصفه، قائلاً أنه لا يشعر أنه في حاجة إلي تكريم لانه حصل عليه من القراء ومشاهدين مسرحياته، وأن التكريم بدفتر شيكات، وهذا “شئ جميل” على حد قوله.

واستكمل سالم، أن مسرحية “مدرسة المشاغبين”، سحبت البساط من تحت أعماله، وقال انها كانت “شماعة” لتعليق التهم والسلبيات في تلك المرحلة، مشيراً أن إذا أفسدت مسرحية مجتمعاً، فلا يوجد ما يمنع عمل 3 مسرحيات لإصلاحه.

وبسؤال القرموطي، عن إمكانية “علي سالم”، كتابة مسرحية جديدة، قال: “أنا في حالة تسمح لي بكتابة “21 مقالاً” فقط، ولا أستطيع فعل أكثر من ذلك لأسباب صحية”، مشيراً إلي أنه ليس ممنوعاً من الكتابة والتكريم في مصر، ولكن من العيب أن لم يتم تكريمه حتي الآن، علي حد وصفه.

اقـرأ أيـضًا:

وزير التعليم الجديد يحصل علي (صفر) في الـtyping

البحث عن قرارات الرئيس في مقدمات إبراهيم عيسى

 نتائج التوقعات المرئية لتشكيل الحكومة المصرية.. مصطفى بكري 100% 

حزب أعداء “طالبة الصفر” مريم ملاك

فودافون لمدحت وحميد وأنوشكا: راحت عليكوا

.

تابعونا علي تويتر من هنا

تابعونا علي الفيس بوك من هنا