الشيف مي يعقوبي تهدي حلقة خاصة من برنامجها لروح الشيف أسامة السيد

أهدت الشيف مي يعقوبي، مقدمة برنامج “مي شو” على قناة “القاهرة والناس”، حلقة خاصة من البرنامج لروح الشيف الراحل أسامة السيد.

كتبت “يعقوبي” عبر حسابها على “فيسبوك“: “لن ننساك شيف أسامة السيد.. لن ننسى أول وأفضل برنامج طهي على الفضائيات العربية، رحلت ويبقى الأثر، كل ما علمتنا إياه من أدب وخُلق رفيع واحترام واحتراف قبل الوصفات وتقنيات الطبخ العالمية، سيظل محفور في ذاكرتنا.. حلقتنا من “مي شو” هي إهداء لروحك الطاهرة وتقدير وعرفان لفضلك على مهنة الطبخ.. اللهم اجعل كل ما علمتنا إياه في ميزان حسناتك”.

نرشح لك: شقيقة الشيف أسامة السيد تكشف سبب وفاته

ووجهت لروحه رسالة تقدير خلال الحلقة وصفته فيها بأنه أفضل شيف عربي حتى الآن وأنه وصل للعالمية في نظرها، وخصصت الحلقة لتنفيذ مجموعة من أشهر وصفاته.

 

View this post on Instagram

 

A post shared by Al Kahera Wal Nas (@alkaherawalnas)

كان الشيف أسامة السيد قد توفى منذ أيام وذلك بعد صراع مع المرض.

أعلنت الصفحة الرسمية للراحل عبر موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك نبأ الوفاة.

وكان آخر ما نشره الشيف أسامة عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك يوم 21 سبتمبر الماضي، رسالة إلى جمهوره يطلب فيها الدعاء له عند وفاته، حيث كتب: “أحبائي، رجائي أن تتذكروني في يوم أنا أمس الحاجة فيه لدعائكم وأنا بين يدي الرحمن.

تذكروا كل حاجة جميلة وذكرى حلوة خلال رحلتنا سوا، شاركوني بذكرياتكم ومواقفكم ولا تنسوني من الدعاء.

مشتاق لتعليقاتكم وتفاعلكم وأعرف أنني مقصر في التواصل معكم، ولكن يعلم الله مدى حبي وشوقي لكم وصعوبة التواصل في الفترة الأخيرة، منذ بدايتي من خلال الراديو والتلفزيون وبعدها عبر منصات التواصل الاجتماعي كان هدفي أن أدخل السعادة والسرور وأشارك معكم بكل ما أعلمه واتعلمه لأكون جزءًا من حياتكم اليومية وأخدم الانسانيه. شكرا جزيلا على حبكم ودعائكم”.

وقدم الشيف الراحل عددا من البرامج، بينها برنامج بالهنا والشفا عام 1991 على قنوات إم بي سي وANA الأمريكية والذي يُعد أول برنامج طبخ يقدم على الفضائيات العربية، ثم قدم برامج أخرى منها “مطبخ سي السيد” عام 2002 على قناة دريم المصرية، ثم برنامج “مع أسامة أطيب” عام 2004 على تليفزيون دبي، وفي عام 2015 بدأ في تقديم برنامج “من مطبخ أسامة” على قناة سي بي سي سفرة.