وزير التموين: من يمتلك سيارة موديل 2018 فيما فوق سيحذف من التموين

قال الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين، إن الوزارة تسعى لخدمة الفئة الأكثر احتياجا، مشيرا إلى أن كل من يمتلك سيارة موديل 2018 سيتم إلغائه من بطاقة التموين.

أضاف “المصيلحي” خلال لقائه ببرنامج “الحكاية” مع الإعلامي عمرو أديب، على شاشة “mbc مصر”، أن من يستهلك كهرباء أكثر من 800 كيلو وات أيضا سيحذف من التموين، لافتا إلى أن من يرغب في تقديم تظلم يرسل لمجلس الوزراء أو الموقع الإلكتروني التابع لوزارة التموين.

نرشح لك: وزير التموين: العام المقبل سيكون لدينا اكتفاء ذاتي من السكر

أشار إلى أن الوزارة تهتم بالتظلمات التي تقدم لها، ويتم مراجعتها، وعرضها على الإنتاج الحربي حتى يعمل عليها.

في سياق متصل قال الدكتور علي المصيلحي وزير التموين، إن سعر السكر مرتبط بأسعار الطاقة، فعندما يرتفع ثمن البترول يرتفع معه ثمن السكر.

أضاف وزير التموين خلال حلوله ضيفا على برنامج “الحكاية“، مساء الأحد، مع الإعلامي عمرو أديب عبر شاشة “MBC مصر”، أن السكر من أهم المواد الغذائية التي يمكن تحويلها لـ”إيثنول” وهو ما يمثل طاقة نظيفة، وهو ما يتم دعمه من قبل الولايات المتحدة الأمريكية.

كما طمأن الوزي المواطنين، أن مصر وصلت إلى نحو 90% من الاكتفاء الذاتي من صناعة السكر. ويتوقع خلال عام الاكتفاء الذاتي من السكر.

أكد على أن الحكومة مكتفية ذاتيا لمدة 3 أشهر مقبلة من منتجات السكر حتى العام الجديد لموسم البنجر وقصب السكر، موضحا أن ارتفاع أسعار السكر ارتفعت خارج الحكومة إذ أن سكر التموين لا يزال بـ10 جنيهات، لأن هدف الحكومة هو توفير السلع بأسعار مناسبة وليس الربح.