حسين فهمي عن عودته لرئاسة "مهرجان القاهرة": كأني رجعت للمسرح

تحدث الفنان حسين فهمي، عن سبب رفضه رئاسة مهرجان القاهرة السينمائي الدولي منذ 4 سنوات، وسبب قبوله لرئاسة الدورة 44 التي ستقام خلال شهر نوفمبر الجاري.

قال “فهمي” خلال لقائه ببرنامج “مساء dmc” على شاشة “dmc” مع الإعلامية إنجي القاضي، إنه عاد ليترأس المهرجان بعد 20 عاما من رئاسته، مؤكدا على أنه يشعر كأنه كان رئيسا للمهرجان بالأمس.

نرشح لك: تفاصيل ترميم فيلمين في الدورة المقبلة لمهرجان القاهرة السينمائي

أضاف: “راجع المهرجان كأني كنت موجود طول الفترة اللي فاتت كنت متابع المهرجان على مدى هذه السنوات وبشوف إيه بيحصل فيه، ولما اتعرض عليا من 4 سنين اعتذرت لأني مكنتش مستعد نفسيا أدخل المهرجان مرة تانية”.

أردف أن عودته للمهرجان كأنه عاد مرة أخرى للمسرح بعد اشتياق له، مشيرا إلى أنه يحاول أن يتقدم ويرتفع بقيمة المهرجان.

أشار إلى أن السينما المصرية هي السينما الأم في المنطقة العربية، مؤكدا على أن تاريخ السينما المصرية يستحق أن يكون لها مهرجانا عظيما يليق بها.

في سياق آخر قال الفنان حسين فهمي، إن فيلم “أغنية على الممر” من أعمال المخرج الراحل علي عبد الخالق التي كان لها تأثير كبير، موضحا أنه سيرمم الفيلم وسيعود كما كان وسيتم عرضه في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي.

أضاف “فهمي” خلال مداخلة هاتفية في برنامج “أسرار النجوم” المذاع عبر راديو “نجوم إف إم” وتقدمه الإعلامية إنجي علي، أنه كان سعيد جدا بالعمل مع المخرج الراحل علي عبد الخالق، لافتا إلى أن الفيلم سيعرض في المهرجان بشكل ورونق جديد وسيتم تقديمه في أفضل شكل.

أشار إلى أن الفيلم موجود في المركز القومي للسينما، موضحا أنه سيتم ترميم فيلم “يوميات نائب في الأرياف” أيضا، لافتا إلى أنه يهتم كل عام بترميم أفلام مصرية من تاريخ السينما، ويتم عرضها في مهرجان القاهرة السينمائي.