هاني عادل: كل ما وصلت له من نجاح بسبب فرقة "وسط البلد"

دنيا شمعة

أقيم مساء أمس الجمعة، تحت سفح الأهرامات ولأول مرة حفل جمع فرقة “وسط البلد” بقيادة الفنان هاني عادل، ومغنية الچاز نهى فكري، وعازفة الكمان العالمية ديزي جوبلينج.

انطلق الحفل كجزء من مشروع مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين ومنظمة IEFTA، الذي يهدف إلى تسهيل وصولهم إلى القطاع الإبداعي في سوق العمل المصري.

نرشح لك: الموسيقار هشام خرما يُهدي الموسيقى التصويرية لمؤتمر المناخ COP 27

قدمت فرقة “وسط البلد” خلال الحفل عددا من أغانيها المميزة كأغنية “شمس النهار”، وأغنية “أنتيكا”، وأغنية “أه يا لالالي”، وأغنية “قربيلي”، وسط تفاعل كبير من الحضور.

وخلال الحفل عبر الفنان هاني عادل عن سعادته بمشاركتهم الحفل مع فنانة عالمية مميزة مثل ديزي جوبلينج، ووجودهم في مكان مهيب وذو مكانة تاريخية لا مثيل لها كالأهرامات.

كما وجه رسالة شكر في نهاية الحفل لكل أعضاء فرقة “وسط البلد”، مؤكدا أن شهرته الحالية وكل ما وصل له من نجاح سببه الأساسي كونه عضوا من فرقة “وسط البلد” حيث تعلم منهم الكثير في حياته منذ بداية تأسيسهم للفرقة.

 

View this post on Instagram

 

A post shared by Wust El Balad (@wustelbalad)

يشار إلى أن هاني عادل هو عازف جيتار مصري مميز، وممثل شارك في العديد من الأفلام والمسلسلات، وشارك في عروض غنائية منذ 1999 وهو المغني الرئيسي وعازف الجيتار في فرقة الروك الشهيرة “وسط البلد”، ويتميز هاني باختلاف وتنوع موسيقاه من الفولكلور إلى الجاز، من موسيقى البلوز إلى موسيقى الريغي، ومن موسيقى الروك إلى موسيقى الراب، وأيضًا من النوبية إلى الأسبانية. هذا التنوع المذهل الذي يمتلكه هاني كوّن له قاعدة جماهيرية كبيرة من عشاق الموسيقى بمختلف أنواعها.

وفرقة “وسط البلد” هي واحدة من أشهر فرق الروك في مصر والعالم العربي، مكوّنة من 8 عازفين من خلفيات موسيقية مختلفة، يعزفون مزيجًا من الموسيقى ليمنحوا الموسيقى العربية التقليدية لمسة عصرية غربية.