رمضان عبد المعز: رعاية اليتامى والأرامل ترفع البلاء

قال الشيخ رمضان عبد المعز إن رعاية اليتامى والأرامل والمساكين هي أهم السبل لرفع البلاء وزيادة الرزق.

تابع “عبد المعز” خلال حلقة اليوم الثلاثاء من برنامج “لعلهم يفقهون” المذاع عبر شاشة “dmc”: “باب الوصول لسيدنا النبي هو “ابغوني في ضعفائكم”، وعشان ربنا يكرمنا وينصرنا لازم ناخد بالنا من الأرامل والفقراء والمساكين، لأنها من أهم الأسباب اللي بتزيل الغمة وترفع البلاء وتزود رزقك”.

نرشح لك: “التنمية المحلية”: رفع درجة الاستعداد بالمحافظات للتعامل مع سقوط الأمطار

أضاف أن من أهم سبل رفع البلاء أيضا حسن التضرع واللجوء إلى الله سبحانه وتعالى، لأن الله سبحانه وتعالى هو عالم خفايا الدهر، وما من دابة إلا وهو آخذ بناصيتها.

في سياق منفصل، كان الشيخ رمضان عبد المعز، قال إن الإنسان سوف يُسأل يوم القيامة عن أربعة أشياء، العلم، والعمر، ومرحلة الشباب، والمال، لكن في كل منهم سؤال واحد فقط، ماعدا المال يُسأل فيه سؤالان، وهم: من أين كسبته وفيما أنفقته؟

أردف: “يُحشر الأغنياء 4 فرق يوم القيامة.. النوع الأول رجل جمع المال من حرام وأنفقه في حرام، والنوع الثاني رجل جمع المال من حلال وأنفقه في حرام، والنوع الثالث جمع المال من حرام وأنفقه في حلال”.

استطرد: “النوع الرابع جمع المال من حلال وأنفقه في حلال، يُقال قفوا هذا واسألوه، فقالك طب ليه هتسألوه؟ قال لعله ضيع بسبب غناه صلة رحم أو حق الجار أو حق الوطن”.

رمضان عبد المعز