أحمد الصباغ: الصلاة هتقلل نسبة الطلاق

هدير عبد الوهاب

تحدث الشيخ أحمد الصباغ، عن أهمية الصلاة في حياة كل إنسان، مؤكدا على أنها تقلل من نسبة الطلاق وتحد من المشاكل الزوجية.

قال “الصباغ” خلال لقائه في برنامج “اسأل مع دعاء” مع الإعلامية دعاء فاروق، على شاشة “النهار”، إن الله سبحانه وتعالى أشار في سورة “البقرة” في آيات الطلاق، إلى أهمية الحفاظ على الصلاة في المنزل، حيث إنها تهدي النفوس وتؤدي إلى الأُلفة والمحبة وتقوي الروابط بين أفراد الأسرة، وتحقق الاستقرار في الحياة الزوجية.

نرشح لك: الشيخ أحمد الصباغ: المنتحر ليس كافرا

تابع: “الصلاة مفتاح السعادة في البيوت ومفتاح الاستقرار، الصلاة هتقلل نسبة الطلاق وهتقلل المشاكل في البيوت بين الزوج والزوجة، في سورة البقرة وسط آيات الطلاق ومشاكل البيت ربنا بيقول: “حافظوا على الصلوات والصلاة الوسطى وقوموا لله قانتين”، لو عايز بيتك يهدى وزوجتك تبقى حبيبتك وأنت تبقى حبيبها وعيالك ربنا يهديهم.. صلوا، قبل ما تنام صلي أنت ومراتك وعيالك ركعتين هتغير الحياة تماما”.

في سياق آخر، قال الشيخ أحمد الصباغ، إن القرآن الكريم مكون من 114 سورة، وسورة البقرة هي الأطول، والسورة الأقصر هي الكوثر، منوها على أن لا يصح قول سورة صغيرة.

أضاف “الصباغ” خلال استضافته في برنامج “اسأل مع دعاء” المُذاع عبر شاشة “النهار” وتقدمه الإعلامية دعاء فاروق، أن هناك إعجاز علمي في كلمة “سورة”، حيث إن القرآن له خصوصية حتى في الأسماء لذلك كلمة “سورة” لم ترد إلا في القرآن فقط.

أردف أن “سورة” تعني شيء معنوي، أي لا تُرى إلا بالبصيرة والقلب وذلك لوجود الأسرار بها، مشيرا إلى أنها جاءت من كلمة “السور” أي كل سورة معزولة عن غيرها ومحفوظة من أي تدخل آخر، كما أن كلمة سورة تعني العلو والرفعة، مستشهدا بقول الله سبحانه وتعالى في سورة الحجر: “إنا نحن نزلنا الذكر وإنا له لحافظون”.