للوقاية من نزلات البرد.. "الأرصاد": امنعوا المراوح والتكييفات

قال الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التنبؤات والإنذار المبكر بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن الطقس مائل للحرارة على القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري خلال فترات النهار ومعتدل على السواحل الشمالية، موضحا أن الطقس حار في جنوب البلاد وجنوب سيناء خاصة وقت الظهيرة.

أشار “شاهين” خلال مداخلة هاتفية في برنامج “صباحك مصري” المذاع عبر شاشة “mbc مصر 2” ويقدمه الإعلامي هشام عاصي، أن الطقس خلال فترات الليل يكون لطيفا ويميل إلى البرودة في الساعات المتأخرة من الليل والساعات الأولى من الصباح، موضحا أن سقوط الأمطار بدأت منذ الساعات الأولى من اليوم، لافتا إلى أن الأمطار تكون متوسطة وبها بعض السحب الرعدية، وتأتي على مناطق من السواحل الشمالية الغربية.

نرشح لك: الأرصاد تحذر المواطنين: متلبسوش شتوي

أوضح أن فرص سقوط الأمطار ستكون خفيفة على محافظات الوجه البحري والسواحل الشمالية الشرقية ومناطق من القاهرة الكبرى، لافتا إلى أن حدة فرص سقوط الأمطار ستقل خلال الأيام المقبلة مع وجود فرص لتكون شبورة مائية في الصباح الباكر.

أضاف أن الأمطار قد يكون بها نوع من أنواع الشدة مشيرا إلى أن الظواهر الجوية أصبح لها تأثير كبير على الأنشطة اليومية، موضحا أن الظواهر الجوية أصبحت أكثر حدة وعنفا، لافتا إلى أن الفترة المقبلة ستكون فترة أمطار لدا يجب متابعة الأرصاد الجوية دائما.

فيما وجه “شاهين” نصيحة للمواطنين موضحا أن ثبات نوعية الملابس في هذه الفترة أمر صعب جدا لأن الأجواء نهارا تكون مشمسة وفي فترات الليل تنخفض درجات الحرارة، فيجب على الناس أن يكونوا حذرين جدا، لافتا: “الناس اللي واخدة أنها تشغل المراوح والناس اللي بتشغل التكييفات لازم نمنع الكلام ده كله خصوصا بليل”.