بعد وفاته.. صافي ناز كاظم تهاجم بهاء طاهر

هدير عبد الوهاب                                  صافي ناز كاظم تهاجم بهاء طاهر

أثار هجوم الكاتبة صافي ناز كاظم على الكاتب الراحل بهاء طاهر جدلا على مواقع التواصل الاجتماعي، خاصة داخل الأوساط الثقافية.

كانت قد نشرت “كاظم” منشورا عبر حسابها الشخصي على موقع “فيسبوك”، وكتبت: “مات بهاء طاهر، كان من كوابيس جيلي الثقافية؛ لو جاملناه نقول روائي متوسط الموهبة، استحل لنفسه جوائز كثيرة مغتصبة ممن كانوا أحق”.

نرشخ لك: بعد رحيله.. أبرز 7 أعمال لـ بهاء طاهر

صافيناز كاظم تهاجم بهاء طاهر

وهاجمها العديد من محبي الراحل بهاء طاهر، منتقدين الهجوم عليه بعد موته ورافضين التجاوز في حقه وفي حق تاريخه الأدبي الكبير.

وقد توفي الكاتب الكبير بهاء طاهر، مساء الخميس الماضي، عن عمر ناهز الـ87 عاما، وذلك بعد صراع مع المرض، إذ تدهورت حالته الصحية خلال الفترة الأخيرة، ومُنعت عنه الزيارة في منزله.

بهاء طاهر من مواليد عام 1935 مؤلف روائي وقاص ومترجم مصري ينتمي إلى جيل الستينيات، حصل الجائزة العالمية للرواية العربية عام 2008 عن روايته واحة الغروب، حصل على الشهادة الجامعية من كلية الآداب قسم التاريخ، عام 1956 من جامعة القاهرة ودبلوم الدراسات العليا في الإعلام شعبة إذاعة وتلفزيون سنة 1973.

من أشهر أعماله: “الحب في المنفى، خالتي صفية والدير، واحة الغروب، شرق النخيل”، وغيرها من الأعمال التي تحول بعضها إلى دراما تلفزيونية.

يذكر أن صافي ناز كاظم كاتبة وناقدة مصرية، حصلت على ليسانس آداب قسم صحافة من جامعة القاهرة ثم سافرت إلى أمريكا، حيث حصلت على الماجستير في النقد المسرحي من جامعة نيويورك.

صافي ناز كاظم تهاجم بهاء طاهر