طارق الشناوي منتقدا "الضاحك الباكي": اختيار عمرو عبد الجليل خاطىء

هدير عبد الوهاب                                  الضاحك الباكي

تحدث الناقد الفني طارق الشناوي عن مسلسل “الضاحك الباكي” الذي يتناول قصة حياة الفنان نجيب الريحاني، ويُعرض حاليا عبر قناة cbc.

أوضح “الشناوي” خلال مداخلة هاتفية أجراها مساء الجمعة في برنامج “المصري أفندي” المُذاع عبر شاشة “المحور” ويقدمه الإعلامي محمد علي خير، أن اسم المسلسل مأخوذ من رواية “الضاحك الباكي” للكاتب فكري أباظة، ولا يصح اقتباس اسم خاص بأعمال أخرى، مشيرا إلى أن الفنان عمرو عبد الجليل أعاد تمثيل مشهد من فيلم “دهب”، لأنه يعمل كما يحلو له، لافتا إلى أنه ليس مؤهلا لتقديم جميع الأدوار وبالتالي اختياره في هذا المسلسل خطأ.

نرشح لك: مواعيد عرض مسلسل “الضاحك الباكي”

تابع: “في مشهد لـ أنور وجدي في فيلم “دهب”، ده عمرو عمله يعني عيني عينك كدة، أعتقد أن ده مش الكاتب بقدر ماهو عمرو نفسه، لأن مش ممكن كاتب هياخد مشهد من فيلم كل الناس حفظاه ويقدمه، عمرو بيشتغل كما يحلو له فاختياره من الأول كان فيه مشكلة، هو بيعجبني وبيضحكني في مساحات معينة وفي حالة درامية محددة، لكن تقوله إعمل دور نابليون أو هتلر أو جمال عبد الناصر، هو مش الممثل إللي يلعب الشخصيات دي مش مؤهل لده، فبالتالي اختياره خطأ”.

مسلسل “الضاحك الباكي” يتناول قصة حياة الفنان الكبير نجيب الريحاني منذ الطفولة، ويبرز الجوانب الإنسانية والاجتماعية في حياته، والحياة السياسية التي عاشها، خاصة ثورة 1919 والحربين العالميتين الأولى والثانية، ودستور 1923، والاحتلال الإنجليزي لمصر .

ويشارك في المسلسل كل من الفنان عمرو عبد الجليل، فردوس عبد الحميد، رزان مغربي، محمد سليمان وغيرهم، ويأتي المسلسل من تأليف محمد الغيطي وإخراج محمد فاضل.

يُعرض المسلسل على قناة “cbc” يوميًا من السبت إلى الأربعاء، في الساعة 8 مساء.