إبراهيم عيسى: لا أسعى لافتعال المشاكل

إبراهيم عيسى
ريهام عسل

يحل الكاتب والإعلامي إبراهيم عيسى ضيفا على برنامج “حبر سري”، يومي الخميس والجمعة المقبلين، عبر شاشة “القاهرة والناس” مع أسما إبراهيم.

نشرت القناة عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” مقطع فيديو من كواليس الحلقة، تحدث خلاله “عيسى” عن الرجل والمرأة، إذ يرى أن الرجل في مصر يحصل على حقه بالكامل بل وأكثر من حقه، بينما المرأة مظلومة ودائما ما تسعى جاهدة لدفع هذا الظلم من أجل الحصول على حقها.

نرشح لك: “هتقلبوها طالبان”.. إبراهيم عيسى ينتقد فصل البنين عن البنات في المدارس

كما أشار إلى أن الممنوع مرغوب دائما بالنسبة إلى الجميع، مستشهدا بقصة سيدنا آدم وسبب خروجه من الجنة فقال: “كلما كان الأمر مباحا، كلما كانت الرغبة عاقلة ومتزنة وموزونة”.

وبسؤاله عما إذا كان لديه نقود عند أحد، أجاب: “عند البنك، إبراهيم عيسى ليه فلوس عند البنك واللي بيدخل البنك مبيطلعش ببساطة، دايما البنوك تحاصرك بامتيازات تكتشف بعد شوية إنها ضغوطات، حصارات وبعدين تكتشف إن كل ما كنت تظن إنه ليك، طلع عليك”.

أكد “عيسى” على أنه لا يحب افتعال المشاكل ولكنه يحب إبداء رأيه وما يؤمن به ويعتقده، وهو ما يسبب له مشاكل في بعض الأحيان، مشيرا إلى أن المشكلة فيمن يتلقى وليست في صاحب الرأي، مضيفا أنه بقراره أن يكون كاتبا عرّض نفسه بذلك للخطر نظرا لكونه صاحب رأي مختلف عن السائد.

فيما تحدث عن أول أجر حصل عليه وهو 10 جنيه من شباك خزينة روز اليوسف كمكافأة شهرية له لعمله محررا تحت التمرين وهو في سن الـ 18. مشيرا إلى فضل الله سبحانه وتعالى عليه ثم العديد من الأشخاص كوالده وأساتذته ومن عبروا في حياته وأثروا به وقاموا بتشجيعه، فيما وصف زوجته بأنها “وش السعد” عليه.

وردا على سؤال “لو لم تكن زملكاويا لوددت أن تكون؟”، قال: “لوددت أن أكون محايدا مالوش في الكورة، مش متابع دوري مصري وأركز طول الوقت في ريال مدريد”. واختتم الإعلامي إبراهيم عيسى بالكشف عن سر يشعر به قائلا: “أنا أشعر أن النهاية تقترب”.