رامي يوسف عن جذوره المصرية: "أمي من شبرا وأبويا من المنيل"

ريهام عسل

كشف الفنان رامي يوسف، عن بعض التفاصيل التي تخص حياته الشخصية وأعماله الفنية، وكذلك عن رأيه في المخرج يوسف شاهين.

قال “يوسف” في مقابلة لبرنامج “يحدث في مصر” المذاع عبر قناة “MBC مصر” في حلقة مساء أمس الخميس، إنه وُلد في ولاية نيويورك، لكنه عاش في نيوجرسي، مشيرا إلى أن جذوره المصرية، فوالدته من شبرا، ووالده من المنيل.

نرشح لك: عمرو مصطفى: المطرب الذي لا يلحن لنفسه ليس فنانا

أضاف أنه كان يحرص على زيارة مصر كل عام منذ طفولته، لقضاء إجازة الصيف بعد انتهاء دراسته، التي كان يقضيها مع جدته قبل وفاتها.

وبسؤاله عن إمكانية مشاركته في عمل فني في مصر أكد “يوسف” على موافقته ورغبته في تحقيق هذا الأمر، وعلق على ذلك قائلا: “في أمريكا مصر معروفة بالبرامج التليفزيونية والأفلام ويتابعون الأعمال التي تعرض على منصة نتفليكس.. أنا أتابع ما يحدث في مصر من إنتاج وقصص جديدة وما يتم عرضه من أفلام سواء في المهرجانات أو على الإنترنت”.

فيما أعرب “يوسف” عن حبه الشديد لأفلام المخرج الراحل يوسف شاهين، مشيدا بموهبته الإخراجية قائلا: “هو مخرج لم يتفوق عليه أحد ولا يمكن أن يتفوق عليه أحد، وشغل مكانة كبيرة في السينما المصرية”.

تابع: “كل من يعيش على وجه الأرض شاهد ما صنعه ومنهم من يحاول أن يكرره.. وبالنسبة لي هو واحد من أفضل 5 مخرجين في العالم، وأراه منتشرا في صناعة السينما حول العالم”.

وعن فوزه بجائزة” جولدن جلوب” كأفضل ممثل في عمل كوميدي عن بطولة مسلسله الشهير “Ramy” لفت إلى أنه لم يكن يتخيل ترشحه لأي جائزة من الجوائز نظرا لكون مسلسله مسلسلا صغيرا.

يذكر أن مسلسل “Ramy” هو مسلسل كوميدي درامي  أمريكي عُرض على ثلاثة مواسم، كان الأول منها في عام ٢٠١٩، وتمت إذاعته على قناة “هولو” .. وتدور أحداثه حول شاب أمريكي/مصري يقيم مع أسرته في أمريكا بعد هجرتهم إليها ويعاني من حالة من الانقسام بين خلفيته الشرقية المحافظة وبين حياته بالولايات المتحدة.

وشارك في بطولة المسلسل: رامي يوسف، هيام عباس، عمرو واكد، مي القلماوي، روزالين البيه، خالد منصور، شادي ألفونس، سلوى محمد علي وغيرهم.