وزيرة البيئة: نعمل على عدة مشروعات ابتكارية وخضراء

قالت وزيرة البيئة الدكتورة ياسمين فؤاد إن الهدف من نموذج محاكاة طلاب جامعة القاهرة لمؤتمر المناخ هو زيادة الوعي بقضية تغير المناخ، مؤكدة أن نجاح قمة المناخ يتوقف على قدرة جميع المشاركين في حل أزمات التغيرات المناخية .

أضافت خلال حوارها إلى برنامج “مساء dmc” الذي يقدمه الإعلامي رامي رضوان على قناة “dmc”، أنها كانت تعيش حالة من الانبهار والفخر أثناء فعاليات نموذج المحاكاة التابع لجامعة القاهرة، حيث المحاكاة لم تكن مجرد تدريب مكثف بل كان هناك تجسيد حقيقي لما تم التدريب عليه.

نرشح لك: هدير الحضري: “حدوتة مناخية” يعتمد على قصص إنسانية لتبسيط القضايا المناخية



أكدت فؤاد أن نماذج المحاكاة تترسخ بشكل عملي داخل عقل الطالب، حتى وإن اتجه الشخص إلى عمل بعيد عن الجانب البيئي، إلا أنه سوف تكون لديه المعلومات الكافية بكيفية الحفاظ على البيئة.

أشارت الوزيرة إلى أن مصر تحرص على التنفيذ الفعلي على الأرض، وتسليط الضوء على الجمهورية الجديدة التي تقوم على إجراءات تنفيذية حقيقية، بالتعاون مع مختلف الجهات الحكومية وشركاء التنمية، وألا تكون مناقشات مؤتمر المناخ COP 27 حبيسة القاعات.

أوضحت أنه يتم العمل على العديد من المشروعات الابتكارية والخضراء خلال الفترة المقبلة، لافتة إلى أن برنامج التكيف وتخفيف آثار التغيرات المناخية والتمويل من أهم أولوياتنا على أجندة قمة المناخ .

لفتت إلى أن الشباب عليه دور رئيسي خلال الفترة القادمة في حل قضايا المناخ، معربة عن أملها في أن تنجح مصر في دفع وتيرة العمل المناخ للأمام.