استشاري صحة نفسية يوضح أعراض إدمان الألعاب الإلكترونية

أعراض إدمان الألعاب الإلكترونية
قال الدكتور وليد هندي، استشاري الصحة النفسية، إن الألعاب الإلكترونية تتحول إلى إدمان حسب الفروق الفردية بين البشر وبخاصة الأطفال.

أضاف “هندي” خلال مداخلة هاتفية أجراها اليوم ببرنامج “الستات مايعرفوش يكدبوا” على شاشة “cbc” مع الإعلامية منى عبد الغني، والإعلامية هبة الأباصيري، أن العلامات النفسية هي التي تظهر إدمان الطفل موضحا أنه يظهر من خلال انشغاله الدائم العقلي والاهتمام بالهاتف .

نرشح لك: استشاري طب نفسي عن إدمان الإنترنت: يغير كيمياء المخ


أشار إلى أن إدمان الألعاب الإلكترونية لدى الأشخاص في أزمة منتصف العمر تظهر في ما يُسمى “متلازمة الإهتزاز الوهمي”، لافتا إلى أنه يهتم دائما بالهاتف ويكون شخصا قلقا.

أكد على أنه يظهر عليه أيضا ما يسمى بالنومو فوبيا، حيث يأخذ الهاتف أثناء النوم، مردفا أن أعراض إدمان الأطفال تنقسم إلى جسماني ونفسي، فأغلب من يعاني منه يعاني من تشوه في القوام مثل: (حدوث تقوس في الظهر، تيبس في العضلات، والتهابات مفصلية، وضعف في الإبصار، ومشاكل في الرقبة، وبدانة، ومتلازمة حركية غير سوية).

أما المشاكل النفسية تتمركز حول: (صعوبة في النوم، مع اضطراب الساعة البيولوجية، وضعف التركيز، والانشغال العقلي، وانحصار التفكير الموضوعي، بعض الهلاوس السمعية والبصرية، وإهمال النضافة الشخصية، توجيه الميول الجنسية، الابتزاز الإلكتروني ).

أما عن النصائح للوالدين لحماية أطفالهم من الإدمان عن طريق تخصيص وقت يوميا للحديث مع الأولاد، والاشتراك لهم في أنشطة رياضية مختلفة، وممارسة الفنون المختلفة، مؤكدا على أن الأبناء ليسوا بحاجة إلى البناء لهم ولكنهم بحاجة إلى بنائهم.
أعراض إدمان الألعاب الإلكترونية