شاشة

استشاري طب نفسي عن إدمان الإنترنت: يغير كيمياء المخ

استعرضت الدكتورة هالة حماد، استشاري الطب النفسي، مخاطر الإنترنت على الإنسان، وكذلك طريقة تعامل الآباء والأمهات مع الأبناء المراهقين للتخلص من إدمان مواقع التواصل الاجتماعي.

قالت “حماد” خلال حوارها إلى برنامج “الستات مايعرفوش يكدبوا” الذي تقدمه الفنانة منى عبد الغني والإعلاميتين هبة الأباصيري وإيمان عز الدين على قناة “CBC”، إن إدمان السوشيال ميديا يسبب تغيير كيمياء المخ وخلايا الدماغ، وتسبب مشاكل منها الاكتئاب والقلق النفسي والرغبة في العزلة الاجتماعية.

نرشح لك: تعرف على الطريقة الصحية لتخزين لحوم الأضحية

 

تابعت أن إدمان الإنترنت يسبب كذلك خوفًا من الناس والقلق من الأماكن المزحمة، ناهيك عن تأثيرها في التركيز بالمذاكرة حتى أنه تظهر على الشخص علامات الإدمان مثل إدمان المخدرات بما فيها من أعراض انسحاب، مشددةً على أن الإنترنت له مخاطر جسيمة نفسية وجسمانية مثل السمنة أو خلل الساعة البيولوجية للجسم.

أضافت أنه يجب أن يهتم الآباء والأمهات بالرياضة بالنسبة إلى المرهقين وعمل نشاطات صيفية لإبعادهم عن إدمان الإنترنت، مع غلق “الراوتر” ليلًا قبل النوم، وذلك لانتشار أفكار إلحادية على الإنترنت وكذلك الشذوذ وهناك حملات ممنهجة لإيصال تلك الأمور للأجيال الحالية.

“الستات مايعرفوش يكدبوا” يذاع من السبت إلى الأربعاء في تمام الساعة الثالثة عصرًا.

كاتب

إعلام دوت كوم صوت الميديا العربية

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock