شاهد.. نصيحة نهاد أبو القمصان لـ ياسمين عز

ريهام عسل

ردت المحامية نهاد أبو القمصان رئيسة المركز المصري لحقوق المرأة، على تصريحات الإعلامية ياسمين عز التي توجه فيها مجموعة من النصائح إلى النساء عن طريقة تعاملهن مع الرجل.

اعتبرت نهاد أبو القمصان في حديثها بمقطع فيديو عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” نصائح ياسمين عز أنها مهينة للرجل وليس للمرأة كما رأى بعض المتابعين، وأنها بذلك تتحدث عن رجل يحتاج إلى “شهادة معاملة أطفال” على حد وصفها.

نرشح لك: ياسمين عز: “بوز” الست في البيت سبب خيانة الرجل

كما انتقدت فكرة التعامل مع الرجل على أنه ماكينة لصرف الأموال فقط، معربة عن استغرابها من ردة فعل دعوة “عز” للسيدات بأن يتركن أزواجهن في حال زواجهم عليهم. مشيرة إلى أن تلك الفكرة تشعر الرجل بعدم الاهتمام أو الغيرة بشأنه.

كما وجهت “أبو القمصان” رسالة إلى ياسمين عز دعتها من خلالها إلى ضرورة القراءة والبحث بشكل جيد في حال قامت بعمل مناقشة لكي تخرج بشكل حقيقي ولا يتناقض مع شخصيتها على الشاشة.

تابعت: “أنا لا أعلم حالتك الاجتماعية ولكن في حال زواجك فإنه يوجد نوعان من الرجال، نوع يرغب في امرأة مطيعة ولا يوجد لديها طموح مهني وهذا الرجل لن يقترب منكِ، فأنتي لديكي عملك بقناة كبيرة.. والنوع الآخر من الرجال هو الذي يرغب في امرأة قوية ومستقلة وتكون شريكة له في الحياة وتسانده وقت الأزمات”.