شاشة

نصائح لكظم الغيظ والتحكم في الغضب

نصائح لكظم الغيظ والتحكم في الغضب

شدوى ممدوح

قدم الشيخ رمضان عبد الرازق، عدة نصائح لكظم الغيظ وخصوصا للأشخاص الذين يغضبون بسرعة، لافتاً إلى أن كظم الغيظ يوصل إلى الجنة.

قال “عبد الرازق“ خلال لقائه مع الإعلامية لمياء عبد الحميد، في برنامج “الدنيا بخير“، المذاع عبر قناة “الحياة”، إن الخطوة الأولى لكظم الغيظ تتمثل في ضبط النفس، مشيرا إلى أن أحد الرجال جاء إلى الرسول صلى الله عليه وسلم، وقال له: “يا رسول الله أوصلني، فقال له الرسول لا تغضب، وسأله الرجل أن يزيده فرد عليه الرسول بأن لا يغضب وستكون له الجنة“.

نرشح لك: رمضان عبد الرازق: الكذب لا يجوز إلا في ثلاث حالات

أردف أن الشخص أثناء غضبه يقول ما لا يعلم، ولا يخاف أن يآثم، وإذا غضب لا يندم، مشيرا إلى أن الغضب مثل النار يحتاج لعدة خطوات للقضاء عليه، وأولها هو الاستعاذة بالله من الشيطان الرجيم لأن الغيظ غضب، والغضب من الشيطان، مضيفا: “سيدنا النبي رأى رجلا من شدة غضبه تنتفخ العروق اللي في رقبته، فقال صلى الله عليه وسلم: ( إني أعلم كلمة لو قالها هذا لذهب ذا عنه)، يعني لو قال الكلمة دي يذهب عنه الغضب وهي (أعوذ بالله من الشيطان الرجيم)“.

تابع أن الأمر الثاني يتمثل في تغيير الهيئة بمعنى أن لو الشخص الغاضب جالس عليه أن يقف أو يترك المكان الذي غضب فيه، مشيرا إلى أن الأمر الثالث هو أن يتوضأ الشخص حيث أن الغضب يكون من الشيطان، والشيطان مخلوق من نار، والنار تطفئها الماء.

نصائح لكظم الغيظ والتحكم في الغضب
نصائح لكظم الغيظ والتحكم في الغضب

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock