لينا شاماميان ترد على جدل تصريحاتها حول الرجل المصري

ردت الفنانة السورية لينا شاماميان، على الجدل والسخرية التي انتشرت على وسائل التواصل الاجتماعي بسبب تصريحاتها بالأمس عن الرجل المصري.

قالت “شاماميان” خلال مقطع فيديو نشرته عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك“، إن المقابلة التي أجرتها مع MiniZ كانت مدتها 3 ساعات لتخرج للجمهور في 17 دقيقة، مما جعل إمكانية حذف أجزاء كثيرة من كلامها متاح لتخرج بشكل ملائم.

نرشح لك: لينا شاماميان تتغزل في الرجل المصري

أوضحت أنها تحدثت في تلك المقابلة عن العلاقات والحب والرجال السوريين والفن وغيرها من الأشياء، مشيرة إلى أنها منذ جاءت إلى مصر لم تشعر بغربة بسبب ود المصريين ومعاملتهم اللطيفة سواء كانوا سيدات أم رجال، وهي أرادت خلال المقابلة التركيز على الجزء الإيجابي في المجتمع.

أشارت إلى أنها كانت تتحدث عن الرجال سواء كانوا في علاقات شخصية أو صداقة أو معاملات يومية عابرة، لافتة إلى أنها تحدثت أيضا عن السيدات المصريات لكن لم يتم التركيز على التصريح مثل تصريح الرجل، إذ أن لها صديقات عديدات من مصر وقفوا بجانبها كثيرا حتى قبل قدومها إلى مصر قبل عامين ويقفن إلى جوارها في كل أزمة. واعتذرت لينا لمن فهم تصريحاتها بشكل فيه إساءة لم تكن تقصدها.

كانت الفنانة السورية لينا شاماميان، إنها لا تمانع فكرة الزواج من رجل مصري، بالعكس ترى الرجل المصري به صفات كثيرة جيدة عن غيره.

أضافت “شاماميان” خلال لقاء مع “MiniZ”: “ممكن أتجوز راجل مصري، دول حلوين قوي على فكرة.. الدلال اللي بشوفه من الرجل المصري، أنا لسه ما شوفته من أي رجل تاني.. وأنتي مو محتاجة تكوني في علاقة شخصية معه حتى يدللك، عنده جزء من الدماثة اللي هو خجل مع احترام.. لما تعامليه بطريقة معينة وصوت معين هو خلاص بيشيل عيونه ويقولك خدي”.

وعن سبب اختلاف وجهات النظر بين الرجل والمرأة المصرية، أرجعتها إلى نشوب حالة دفاعية في المجتمع المصري بين الجنسية نتيجة لظروف المعيشة. قائلة: “بحس النساء المصريات قويات.. والمجتمع من الأساس بيعتمد على قوة النساء كتير بالتربية، وأغلب النساء هنا هما اللي بيربوا الرجال، وتحديدا أغلب الأبهات كانوا لفترة طويلة برا مسافرين ليشتغلوا.. فالنساء كانت مضطرة تكون كتير قوية، لأنه صعب أنك تربي عيلة لحالك.. فبحس في حالة دفاعية نشأت بين الرجل والمرأة بمصر.. يعني هو وهي بيدافعوا عن حالهم طول الوقت.. فلما بيجي حدا من جنسية تانية حاجز الأحكام المسبقة ما بيكون موجود، فبيكتشفوا حالهم من جديد”.

أكدت على أن دخول الرجال المصريين في علاقات مع أخريات من جنسيات مختلفة، يجعلهم لا يفكرون في الأحكام المسبقة، فيكتشفون شخصياتهم من جديد. متابعة: “كل ما بحكي لامرأة مصرية عن الرجل المصري.. بلاقيها بتقولي هو دا الراجل المصري بتاعنا! لأ هو مش كده.. لأ هما كده بدليل لما بتسألي أي ست سورية عن الرجل المصرية تقولك هما كتير ظراف وكويسين جدا. هي القصة كيف بتحكي معه، لو حكيتي معه بلغه بتدئور قلبه راح يعطيكي قلبه.. والراجل المصري قلبه كبير دي حقيقة”.