شاشة

بسبب تغير المناخ.. وزيرة البيئة: الصيف بقى أطول والشتا فيه أمطار كتير

قالت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، إن ملف تغير المناخ أصبح عالميا، يهم القادة والسياسيين، وحتى المواطن العادي لأنه يراه ويشعر به يوميا.

أضافت “فؤاد” خلال لقائها في برنامج “يحدث في مصر” المذاع عبر شاشة “mbc مصر” ويقدمه الإعلامي شريف عامر، أنه من توابع تغير المناخ هو أن الصيف أصبح أطول، وزيادة درجات الحرارة، وكذلك الأمطار الغزيرة التي تحدث في وقت قصير من فصل الشتاء.

نرشح لك: النائب العام يأمر بحبس 7 متهمين في واقعة وفاة الصيدلي ولاء بحلوان

أشارت إلى أن إتفاق باريس وضع إطار عام لتغير المناخ، لذلك كان يجب وضع خطة عمل وهي التي ظلت مدة طويلة جدا، موضحة أن مؤتمر المناخ cop 27 هو مؤتمر تنفيذ خطة العمل.

في نفس السياق، تحدث الدكتور حاتم سليمان، أستاذ طب الحالات الحرجة بلندن، عن دراسة منشورة تؤكد وجود علاقة بين التغيرات المناخية وانتشار الأمراض.
قال “سليمان” خلال مداخلة هاتفية أجراها مساء اليوم ببرنامج “مساء dmc”، مع الإعلامية إنجي القاضي، على شاشة “dmc“، إنها أول دراسة من نوعها تدرس كافة مسببات الأمراض المعدية المعروفة التي تم ادراجها في لائحة منظمة الصحة العالمية وارتباطها بالتغير المناخي.

أشار إلى أنه من المعروف وجود تقريبا 500 مرضا معديا تسببه الفيروسات والبيكتريا، لافتا إلى أن الدراسة أظهرت وجود أكثر من 350 مرضا يزيد انتشارهم عن طريق التغيرات المناخية مثل الاحتباس الحراري، والجفاف، والفيضانات.

أكد على أن الدراسة أثبتت أن التغيرات المناخية تتسبب في زيادة سرعة انتشار الفيروسات والبيكتريا، وزيادة شراسة الميكروبات، وبالتالي تؤدي إلى ضعف مناعة الإنسان.

تغير المناخ

كاتب

إعلام دوت كوم صوت الميديا العربية

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock