عمرو الورداني لمتصل يدعي معاناة بناته من السحر: اللي قالك كده نصاب

شدوى ممدوح

أجاب الدكتور عمرو الورداني، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية على سؤال أحد المتصلين جاء فيه: “بنتي متجوزة بقالها 6 سنين وعندها 3 أولاد وجوزها محترم بس بيحصل بينهم مشاجرات، وبنتي التانية كانت مخطوبة وفركشت في ناس بتقول إن معملهم سحر في المقابر.. نعمل إيه؟“.

قال “الورداني” خلال تقديمه لحلقة اليوم من برنامج “ولا تعسروا“، عبر شاشة “القناة الأولى المصرية”: “اللي قال إن معملوهم عمل ده نصاب“، مشيرا إلى أن ما يحدث مع ابنة المتصل الأولى هو بعض الخلافات الزوجية ليس أكثر، وليس سحرا كما يعتقد.

نرشح لك: عمرو الورداني: كسب المال من الألعاب الإلكترونية جائز

 

أضاف أن المسألة في منتهى البساطة فالزوجة تقوم بالحمل والولادة خلال فترات متقاربة، ومعنى ذلك أن فترات العيش الهادئ بينها وبين زوجها قليلة، لافتا إلى أن فائدة تباعد فترات الحمل في ظروف هذه الأيام تجعل الناس يعيشون في راحة، مشيرا إلى أن الرسول الكريم قال: “لا ينبغي للمؤمنِ أن يُذِلَّ نفسَه، قالوا : وكيف يُذِلُّ نفسَه؟ قال : يتعرضُ من البلاءِ لما لا يُطِيقُ“.

أردف أن الزوج من حقه أن يعيش شئ من اللطف مع زوجته بعيدا عن بكاء الأطفال الذي لا ينقطع عن البيت كذلك الحمل وتكلفته وباقي الأعباء الأخرى لا تسمح بتلك المعيشة، مشيرا إلى أن ابنة المتصل الثانية ليست الفتاة الأولى التي تفسخ خطبتها.

اختتم “الورداني“ حديثه أننا في حاجة إلى استمرار ثقتنا في مدد الله لنا، وأنه لن يدعنا.