خبير يوضح خطورة التطبيقات التي تمنح قروضا بضمان البطاقة الشخصية

التطبيقات الإلكترونية التي تمنح قروضًا بضمان البطاقة الشخصية

محمد حسام

علق الإعلامي يوسف الحسيني، على التطبيقات الإلكترونية التي تمنح قروضًا بضمان البطاقة الشخصية، وقال “على رأي الفنان الراحل العظيم محمود عبد العزيز في فيلم إبراهيم الأبيض.. الجرأة حلوة مفيش كلام والتكنولوجيا حلوة مفيش كلام”.

أضاف “الحسيني” خلال برنامج “التاسعة” الذي يقدمه عبر شاشة التلفزيون المصري: “التكنولوجيا حلوة مفيش كلام، مفيدة ومثمرة جدًا وموفرة للوقت والمال، لكن هذا لا يمنع من وجود بعض التطبيقات تمثل خطورة، مثل التطبيقات الإلكترونية التي تمنح قروضًا بضان البطاقة الشخصية”، كما تساءل: “هل هذا التطبيق خاص ببنك حتى نثق فيه؟”.

وقال “أحمد السخاوي”، خبير أمن المعلومات، في مداخلة هاتفية خلال نفس الحلقة: “أنا بيحضرني مفهوم اسمه تطبيقات الفنكوش، بمعنى أن التطبيقات دي فعلا ممكن تديك فلوس ولكن نظير حاجة تانية أهم ممكن تاخدها منك وهي معلوماتك وبياناتك الشخصية وتحتوي التطبيقات دي على فيروسات ممكن تدخل على جهات الاتصال المسجلة أو الصور الشخصية”.

نرشح لك: هل وصل سعر أيفون 14 لـ 60 ألف جنيه؟.. شعبة الاتصالات تجيب

كما أشار “السخاوي”، إلى أن 70 % من هذه التطبيقات من المستحيل أن تعطي أي أموال، والـ 30% المتبقية فهذه التطبيقات التي تعطي الأموال بضمان البطاقة فقط فهو أشبه بغسيل الأموال.