"اكتشفته بالصدفة".. هيثم شاكر يروي تجربة إصابته بالسرطان

شروق عبد الحميد                                            هيثم شاكر

تحدث الفنان هيثم شاكر، عن إصابته بمرض سرطان القولون والذي أُصيب به منذ 10 سنوات، وقال إنه اعتاد على تحمل المسؤلية والاهتمام بالآخرين ولم يعتاد على الشكوى أو إظهار حزنه وتعبه ولا يحب أن يرى نظرة شفقة تجاهه من قبل الآخرين، حتى أن والدته توفت دون أن تعلم بإصابته بهذا المرض.

قال “شاكر” خلال لقائه مع الإعلامية منى الشاذلي في برنامج “معكم منى الشاذلي” المُذاع على قناة “CBC”، إنه عندما علم بإصابته بسرطان القولون شعر بيأس واستسلام للمرض وكان منتظرا للموت ولكن عندما سافر إلى الخارج لتلقي العلاج كان هناك طبيبا نفسيا يتابع حالته وهو من حاول الأخذ بيده.

نرشح لك: هيثم شاكر يكشف سبب بكائه في حفله بالسعودية

تابع: “لما تعبت واكتشفت أني عندي سرطان في القولون حسيت أن حياتي انتهت واستسلمت وخلاص مستني الموت في أي وقت، سافرت أتعالج برة وكنت مستسلم بس فيه دكتور نفساني بيتابع الحالة بتاعتي، فقالي طيب طالما أنت مستسلم كدة طب ما تحاول تعيش اليومين اللي فاضلين دول لغاية ما يحصل وواحدة واحدة ابتديت اتشبث بالحياة أكتر واتعالج واستجيب للعلاج والحمد لله الدنيا بدأت تتحسن واتعافيت”.

أشار إلى أنه أثناء علاجه كان يعمل على ألبوم “أحلى قرار” وكان يقوم باختيار الأغاني ويرسلها للموزعين، ويعود إلى مصر لإقامة الحفلات ثم يرجع مرة أخرى لمتابعة تلقي العلاج دون أن يعلم أحد بمرضه سوى زوجته وأهله باستثناء والدته التي لم تكن على علم بمرضه وتعافيه حتى توفيت، حيث إنه فضل عدم إخبارها حتى لا تتعب وتحزن عليه.

أوضح “شاكر” أنه اكتشف مرضه بالصدفة حيث إنه أُصيب بقُرَح شديدة جدا بالمعدة لكن لم يهتم بعلاجها إلى أن تطور الأمر وأصبح ثقب بالمعدة وأثناء علاجه أكتشف هذا المرض وكان لهذا فضل في اكتشافه في مراحله الأولى.

ذكر أن هذه التجربة التي مر بها علمته كثيرا من الأشياء أهمها اليقين والثقة بالله، متابعا: “التجربة دي غيرت في حياتي كتير جدا، إن الحياة مش مستاهلة أي صراعات ولا سباق ولا أي حاجة، وبقى عندي يقين أن ربنا هيعمل الأصلح والأحسن للبني آدم واللي ربنا كاتبه هو اللي هيحصل”.

تابع: “آه بسعى وبجتهد وببذل طاقتي واعمل اللي عليا بس في النهاية لو أنا اتشقلبت ربنا كاتب اللي هيحصلي وهو ده اللي هيحصل وبقيت مسلم لله خلاص، وصحيا بقا لازم أكل صحي بلاش أكل الشارع والحاجات المصنعة كل الحاجات دي خطر جدا والكلام ده هيزعل الناس بس الصحة مفيش أغلى منها يعني دي الحاجة الوحيدة اللي الواحد بيتسند عليها ولو لقدر الله راحت مش هتلاقي حاجة تتسند عليها”.