"بيطلعوا كلام وحش عليا".. رد نادية عمارة على متصلة تعاني من التشنيع

شروق عبد الحميد

قالت الدكتورة نادية عمارة، إنه على الإنسان أن يعتزل ما يؤذيه وألا يحمل نفسه فوق استطاعته، وذلك ردا على سؤال جاء إليها من إحدى متابعتها ونصه: “أنا بشارك في نشاط والناس اللي فيه مش حلوين وبيطلعوا عليا كلام وحش أعمل ايه؟”.

قالت “عمارة”، في حلقة اليوم الإثنين من برنامج”قلوب عامرة” المُذاع على قناة “ON”: “على الإنسان قدر طاقته أن يعتزل ما يؤذيه ولا يُحمل نفسه فوق ما لا يطيق ولا يتحمل”.

نرشح لك: نادية عمارة: الوشم المؤقت جائز شرعا

 

أشارت إلى أنها توصي بالاستعانة بالله والمحافظة على التحصينات مثل قراءة المعوذات الثلاثة، وأيضا مع دخول وقت الغروب قراءة الأذكار وخاصة دعاء (بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيء في الأرض ولا في السماء وهو السميع العليم).

تابعت أنه يجب دعاء الله أن يكفينا السوء وأهله، حيث إن النبي (ص) عندما كان يقع في كرب كان يتوضأ ويُصلي ويدعو الله ويسأله ما يشاء.

من ناحية أخرى كانت قد تحدثت الدكتورة نادية عمارة، عن حكم رسم الوشم، موضحة الفرق بين الوشم الدائم والمؤقت.

قالت “عمارة”، في حلقة اليوم الأربعاء من برنامج “قلوب عامرة” المُذاع عبر قناة “ON”، إن هناك فرق بين الوشم الدائم الذي لا يزول بعد مدة ويحتاج لإزالته إجراء عملية، وبين الوشم المؤقت الذي يزول بعد مدة بسيطة.

تابعت أن الوشم الدائم يتم عن طريق غرز الإبرة وحبس الدم وفي هذا الحال يكون الدم من النجاسات لذلك فهو محرم ولا يجوز شرعا، خلافا للوشم المؤقت الذي يزول دون الحاجة إلى عملية فهذا جائز ولا مانع فيه شرعا.