لميس الحديدي: المجتمع محتاج يتعلم احترام المرأة

قالت الإعلامية لميس الحديدي، إن المذيعة شيماء جمال ضحية عنف زوجي، موضحة أن العنف ضد المرأة أصبح متكررا بشكل كبير، لافتة إلى أنه لا يمكن التصالح فيه ولا تبريره.

أضافت “الحديدي” خلال حلقة اليوم من برنامج “كلمة أخيرة” المذاع عبر شاشة “ON”، أن جميع المبررات التي ظهرت في قضية نيرة أشرف مرفوضة، حتى وأن كان هناك محاولات لنقد الحكم، موضحة: “زي ما قولنا قبل كده في قضية سلمى وقضية أماني وإحنا بنتذكر قضايا العنف ضد المرأة والقضايا اللي بتتقتل فيها النساء، والحقيقة أنها بتقتل من أقرب الناس ليها”.

نرشح لك: أحمد موسى بعد الحكم بإعدام قاتل شيماء جمال: البلد دي لا تعرف قاضي ولا غفير

 

أوضحت: “القصة دلوقتي مبقاش متهم قريب عنها بيقتلها أنه عايز يغتصبها لا، دا بيبقى زميل لها وعايز يخطبها، بيبقى قصة حب.. كل المبررات مرفوضة، زي قضية شيماء جمال يقولوا هي أتجوزته ليه؟ طب ما هي خدته من مراته، أيا كان السلوك اللي حصل لا يبرر القتل”.

أردفت: “هذا المجتمع محتاج أنه يتعلم يحترم النساء، وأن العنف ضد المرأة لا يمكن تبريره بأي شكل، وشكرا للسرعة في التحريات، وتحركات المباحث، والقضاء السريع”.

 

لميس الحديدي

كانت محكمة جنايات الجيزة اليوم الأحد، قد قضت بمعاقبة زوج الإعلامية شيماء جمال وشريكه بالإعدام شنقا، بتهمة القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد.