شاهد.. محمد صبحي يرد على اتهامات عبير صلاح الدين

شروق عبد الحميد

رد الفنان محمد صبحي، على ما ذكرته الفنانة عبير صلاح الدين، والتي اتهمته بأنه كان سببا في تعطل مسيرتها المهنية.

قال “صبحي” في بيان مكتوب لبرنامج “حضرة المواطن” الذي يقدمه الإعلامي سيد علي، عبر قناة “الحدث اليوم”: “المونولوجست دي جات لي مع صديق طلب مني أن أسمعها، سمعتها وقولت ليس لها في التمثيل، بل لا بد أن تتدرب في الفرقة حتى أسند لها دورا، وفعلا في نفس العام سنة 1994 أسندت لها دور (عبلة) أمام عبد الله مشرف في مسلسل (ونيس)، وقمت بتدريبها حتى ظهرت بهذا الشكل في عام 2008”.

نرشح لك: بسبب دور “عبلة” في “ونيس”.. عبير صلاح تتحدث عن خلافها مع محمد صبحي

 

تابع: “عندما قدمت الجزء السادس بعد وفاة سعاد نصر مثَلَت الدور، ثم في الجزء السابع تركت المسلسل علشان فيه ممثلة جديدة أيضا رفضت الجزء السابع وتركت التصوير بعد أسبوعين من التصوير، وما اكتشفته أن عبلة هي التي أقنعتها أن تترك العمل وتكتب لها مسلسل خصوصا أن الممثلة دي كانت ثرية جدا، وأنتجت المسلسل والعمل فشل وطلبت المنتجة الشرطة وقتها لطردها من الاستوديو، هذا ما نُشر بالصحافة وقتها”.

استطرد: “ما قابلتهاش من وقتها وتمر السنين وأُفاجأ بكلام كذب وتشويه متعمد، كيف أحارب ممثلة كل خبرتها دور لم تنجح إلا فيه؟! وكيف تدعي هذا الكلام وأنا فنان قدمت 277 ممثل واتخرجوا من عندي واشتغلوا في السوق ونجحوا وهذا فخر لي، منهم: صلاح عبدالله ومنى زكي ومصطفى شعبان وأحمد وفيق وأحمد رفعت وشيريها وسيمون وأبناء ونيس وكثيرين استطاعوا النجاح وعلاقتهم بي حتى الآن ممتازة وعلى تواصل”.

أشار إلى أنها تنشر هذه الأكاذيب والشائعات من أجل تحقيق الشهرة على حسابه، مردفا: “لا أريد أن تحقق هذه المسكينة بأكاذيبها الشهرة والترند، أكتفي بدفاع زملائي من تلاميذي وكذلك جمهوري الواعي الذي كشف كذبها وتدبير صاحب القناة”.

من جانبه قال الفنان صلاح عبد الله، في مداخلة هاتفية بالبرنامج، إن الفنان محمد صبحي هو معلمه وتاج رأسه وله الفضل في مساعدته في مشواره الفني وأنه هو من أقنعه للإحتراف في التمثيل.

كانت عبير صلاح الدين، قالت إن الفنان محمد صبحي حاربها ولم تجد عملا بعد خلافها مع “صبحي” لمدة تقترب من 5 سنوات بسبب رفضها استكمال مسلسل “يوميات ونيس”.